اخبار الرياضة

الأولمبي العراقي يدشن مشاركته الآسيوية بملاقاة تايلند اليوم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأولمبي العراقي يدشن مشاركته الآسيوية بملاقاة تايلند اليوم  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – رياضية

يستهل المنتخب الأولمبي العراقي مشواره في بطولة آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما، اليوم الثلاثاء، على ملعب الجنوب لكأس العالم، عندما يواجه نظيره التايلاندي عند الساعة السادسة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، والتي تضم أيضًا المملكة العربية السعودية وطاجيكستان.

وتقام النسخة السادسة في قطر خلال الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو، على ملاعب خليفة الدولية والجنوب وجاسم بن حمد وعبد الله بن خليفة.

ويبحث المنتخب الأولمبي عن بداية مثالية بتحقيق فوز يقربه من الوصول إلى الدور الثاني، خاصة أن نظام البطولة ينص على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وأكد المدرب الأولمبي راضي شنيشل أن فريقنا في أي بطولة يدخلها منافس عنيد للوصول إلى أبعد نقطة فيها. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الخاص الذي عقد أمس الاثنين.

وقال شنيشل: التحضير للبطولة كان على مستوى جيد، حيث تضمنت خوض العديد من المباريات الودية مع منتخبات قوية، وكانت النتائج مثالية، مشيراً إلى أن المنافسة في البطولة الرسمية تختلف كثيراً عن المباريات التجريبية.

وأضاف أن منتخبنا في جاهزية تامة لمواجهة تايلاند، رغم الإصابات وعدم دخول العديد من المحترفين، إلا أنه يأمل أن يقدم الأداء المثالي الذي يؤهله للحصول على النقاط الكاملة، وهو ما يمنحه الحافز المعنوي الكبير لمواصلة المشوار. رحلة المنافسة نحو تحقيق حلم الوصول إلى أولمبياد باريس.

من جهته، سيبدأ الخضر السعودي، الذي أصبح أول فريق في تاريخ البطولة يرفع الكأس دون أن تهتز شباكه أي هدف، في 2022، رحلة الدفاع عن لقبه، بملاقاة طاجيكستان في إطار المجموعة ذاتها. .

وتحظى البطولة التي يتنافس فيها 16 منتخبا آسيويا، بأهمية خاصة كونها بوابة التأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل، حيث تتأهل المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى الأولمبياد، مع وجود فرصة إضافية للمركز الرابع. مكان الفريق، من خلال التنافس في المباراة الفاصلة ضد غينيا، في يوم. 9 مايو المقبل.

وفازت منتخبات مختلفة في كل من النسخ الخمس السابقة، وهي اليابان، كوريا الجنوبية، السعودية، أوزبكستان، وكذلك العراق. وإلى جانب هذه الخماسية، شارك منتخبان آخران فقط، هما أستراليا والأردن، في جميع النسخ، في حين أن إندونيسيا هي المنتخب الوحيد الذي يتواجد لأول مرة في البطولة الحالية. ومن المتوقع أن تشهد المنافسة تألق عدد من النجوم الصاعدين، مع مواجهات قوية ينتظرها الجمهور العربي بشكل خاص، مثل المباراة المنتظرة بين المنتخبين القطري والأردني، اللذين تمكنا أخيراً من الوصول إلى نهائي كأس آسيا. الكأس في قطر. كما سيشهد الحدث القاري لأقل من 23 عاما مباراة ح*ما*سية. وأخرى في المباراة التي تجمع فريقين سبق لهما الفوز بكأس البطولة، وهما أولمبينا ونظيره السعودية.

 

الأولمبي العراقي يدشن مشاركته الآسيوية بملاقاة تايلند اليوم

ملاحظة: هذا الخبر الأولمبي العراقي يدشن مشاركته الآسيوية بملاقاة تايلند اليوم نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الأولمبي العراقي يدشن مشاركته الآسيوية بملاقاة تايلند اليوم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الأولمبي العراقي يدشن مشاركته الآسيوية بملاقاة تايلند اليوم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!