اخبار طب وصحة

تخلص من الأرز الأبيض واستهلك الأسود للتحكم فى مرض السكرى

تخلص من الأرز الأبيض واستهلك الأسود للتحكم فى مرض السكرى

ليس من الصعب دائمًا الحفاظ على مستوى السكر في الدم ، أو تقليل خطر الإصابة بمرض السكري عن طريق التغذية. جرب التحول من الأرز الأبيض إلى الأرز الأسود للتحكم في مرض السكري.هيلثشوتسهل الأرز الأسود صحي؟ عندما يتعلق الأمر بالصحة والتغذية ، يتمتع الأرز أحيانًا بسمعة سيئة ، وعلى الرغم من كونه حبة شائعة ، غالبًا ما يبتعد مرضى السكر عن تناوله لأنه يحتوي على الكربوهيدرات النشوية التي يمكن أن تسبب ارتفاعًا مفاجئًا في نسبة السكر في الدم. مستويات السكر في الدم بعد الوجبات ، ولكن هذا ينطبق بشكل أساسي على الأرز الأبيض ، ولا يدرك الكثير من الناس أن الأرز الأسود خيار صحي أكثر لمرضى السكر..

الأرز الأسود لمرض السكري يحتوي الأرز الأسود على البذرة الغنية بالمغذيات وطبقات النخالة من الحبوب ، بينما يحتوي الأرز الأبيض فقط على السويداء النشوي ، مما يجعل الأرز الأسود خيارًا أفضل..

هل يمكن لمرضى السكر تناول الأرز الأسود؟

1. ينظم مستويات السكر في الدم بما أن الأرز الأسود غني بالألياف والبروتين ، فإنه يقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم..

2. يعزز فقدان الوزن يمكن أن تؤثر زيادة الوزن سلبًا على حالتك وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل تناول الأرز الأسود موصى به ، حيث يمكن أن يساعدك في الحفاظ على وزن صحي.

3. ينصح مرضى السكر الخالي من الغلوتين بتجنب الغلوتين لأنه قد يكون له آثار جانبية سلبية في الجهاز الهضمي ، مثل الانتفاخ وآلام البطن ، كما أن الأرز الأسود خال من الغلوتين. 4. يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لا يزال بإمكانك تناول الأرز الأسود ، حتى إذا كنت لا تعاني من هذه الحالة ، فإنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري عن طريق الحفاظ على نسبة السكر في الدم لأنه غني بالألياف والمغنيسيوم.

5. غني بالمغذيات ، يحتل الأرز الأسود مكانة عالية في خصائصه الغذائية ، حيث أنه غني بالبروتينات والألياف ومضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن..

 

قراءة الموضوع تخلص من الأرز الأبيض واستهلك الأسود للتحكم فى مرض السكرى كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.