اخبار طب وصحة

تخلص من احتباس الماء فى جسمك وتناول البروتين والموز

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تخلص من احتباس الماء فى جسمك وتناول البروتين والموز  . والان الى التفاصيل.

احتباس الماء المعروف باسم احتباس السوائل أو الوذمة هو نوع من الحالات التي يحتفظ فيها الجسم بكمية زائدة من الماء. تحدث الحالة عادة في الدورة الدموية أو داخل الأنسجة والتجاويف ، مباشرة من التغيرات الهرمونية والاستهلاك المفرط للملح إلى الأدوية ، وسوء التغذية ، وعدم انتظام الدورة الشهرية والوراثة. يمكن أن يكون هناك مجموعة متنوعة من أسباب احتباس الماء ويمكن أن يؤدي إلى مزيد من المضاعفات إذا لم يتم علاجه بشكل مناسب. يمكن التعرف على الاضطراب من خلال علامات متعددة مثل انتفاخ البطن وتورم الساقين والقدمين والكاحلين وتورم الوجه وتقلبات الوزن المنتظمة. قائمة طرق التغلب على هذه الحالة بشكل طبيعي بحسب ما نشره الموقع ” بينكفيللا“.

تناول البروتين

الماء مبهر بالبروتين ويمكن أن يساعد استهلاك كميات مناسبة من هذه المغذيات في مواءمة مستويات الماء في جسمك ، والنظام الغذائي الغني بالبروتين رائع للتخلص من الماء عن طريق البول مع تقليل الانتفاخ في الجسم..

ابق على قدميك

هذه من الأنشطة البسيطة التي يمكنك القيام بها ، كل ما عليك فعله هو رفع قدميك فوق مستوى قلبك حتى يخرج الماء المحتجز في قدميك وكاحليك من جسمك ، افعل ذلك عدة مرات في اليوم لجني الفوائد القصوى ، احصل على مساعدة من الجوارب الضاغطة لسحق كمية المياه الزائدة من ساقيك مع ضمان الدورة الدموية في الجسم.

اختر نظامًا غذائيًا قليل الملح

يتكون الملح من الصوديوم والكلوريد ، وعندما تستهلك الصوديوم ، فإنه يحبس الماء في جسمك ويمكن أن يخل بتوازن السوائل بينما يجعل جسمك يحتفظ بالماء. يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي قليل الملح في التغلب على المشكلة. 2300 ملليغرام هي القيمة اليومية الموصى بها للصوديوم ، قل لا. تخلص من الأطعمة المصنعة والمعلبة من نظامك الغذائي وحاول استبدال الملح بالأعشاب والتوابل الطبيعية لتعزيز نكهة أطباقك مع تقليل الحاجة إلى إضافة الملح إلى وجباتك.

قم بتضمين الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم

يعد البوتاسيوم والمغنيسيوم من المعادن المذهلة التي تشارك في حوالي 300 تفاعل إنزيمي وتساعد في الأداء السلس للجسم. تساعد زيادة تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم على التخلص من المستويات العالية من الصوديوم في الجسم مما يعالج أعراض احتباس الماء. يحتوي الموز والأفوكادو والطماطم والبطاطا الحلوة والخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والملفوف على نسب كبيرة من هذه المعادن.

 

تخلص من احتباس الماء فى جسمك وتناول البروتين والموز

ملاحظة: هذا الخبر تخلص من احتباس الماء فى جسمك وتناول البروتين والموز نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.