اخبار منوعة

تخزين البطاطس في الصيف.. 8 نصائح تحميها من التلف وتطيل عمرها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تخزين البطاطس في الصيف.. 8 نصائح تحميها من التلف وتطيل عمرها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-19 07:05:48 . والان الى التفاصيل.

هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند تخزين البطاطس بشكل صحيح: الضوء ودرجة الحرارة ودوران الهواء. أفضل مكان لتخزين البطاطس في المنزل هو مخزن مظلم، كما تقول آن زياتا، رئيسة الطهاة ومدربة الطهي في معهد تعليم فنون الطهي.

المكان المظلم يعني أن البطاطس لن تتعرض للضوء. يقول زياتا إن الضوء يحول قشر البطاطس إلى اللون الأخضر. طعم الأجزاء الخضراء من البطاطس مُر وغير صالح للاستهلاك. لذلك، تخلص من أي بطاطس تنتشر مساحاتها الخضراء أو تمتد إلى عمق أكبر من القشرة. وتقول: إذا كانت البقع الخضراء صغيرة ولا تدخل تحت القشرة، فيمكنك إزالتها وتناول ما تبقى من البطاطس بأمان.

تعتبر درجة الحرارة أيضًا عاملاً مهمًا؛ من الأفضل الاحتفاظ بالدرنات في درجات حرارة تتراوح بين 45 و50 درجة فهرنهايت. عند تخزينها في درجات حرارة شديدة البرودة أقل من 42 درجة، يتحول النشا الموجود في البطاطس إلى سكر، مما يؤثر سلبًا على الطعم وأداء الطهي. من ناحية أخرى، تجف البطاطس بسرعة عند تخزينها فوق 55 درجة، مما قد يؤدي إلى إنباتها.

يتطلب التخزين السليم للبطاطس تهوية جيدة. يوصي الشيف باستخدام الحاويات المفتوحة مثل الأكياس الورقية والسلال والأكياس المفتوحة لأن هذه الخيارات تمنع تراكم الرطوبة المفرط. وتقول: تجنب استخدام الأوعية محكمة الإغلاق والأكياس البلاستيكية المغلقة، ولا تغسل البطاطس أبدًا قبل تخزينها. وهذا يزيد من خطر نمو الفطريات أو البكتيريا.

بطاطا

لا ينبغي تخزين البطاطس بالقرب من البصل لأنها تطلق الإيثيلين. يقول الطاهي أن الإيثيلين يمكن أن يعزز إنبات البطاطس. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي تخزينها معًا إلى اكتساب البطاطس لنكهة البصل، وهو ما قد يكون غير مرغوب فيه.

في حين أن البطاطس النيئة غير المقطعة تستفيد من درجات الحرارة الباردة، فإنها لا تحتاج إلى التبريد. كما ذكرنا سابقًا، يمكن لدرجات الحرارة المنخفضة مثل تلك الموجودة في الثلاجة تحويل نشا البطاطس إلى سكر، وهي عملية تسمى التحلية الناتجة عن البرد. يؤدي هذا إلى جعل البطاطس داكنة أثناء طهيها. كما أنها تنتج مستويات أعلى من مادة الأكريلاميد، وهي مادة مسرطنة، وفقا لإدارة الغذاء والدواء. يمكن أن يؤدي التبريد أيضًا إلى فساد البطاطس بسرعة أكبر خلال أسابيع قليلة.

الاستثناء من قاعدة “عدم التبريد” هو إذا كانت البطاطس مقشرة ومقطعة بالفعل. في هذه الحالة، اغمري البطاطس في وعاء من الماء البارد، مع التأكد من تغطيتها بالكامل. يجب عليك حفظه في الثلاجة واستخدامه خلال 24 ساعة.

وفقًا للطاهي، يجب أن تتمتع البطاطس بقوام متماسك ورائحة ترابية قليلاً. لذلك، إذا كانت البطاطس طرية جدًا أو ذابلة أو لها رائحة عفنة، فتخلص منها. وإزالة أي بقع أو براعم خضراء، وكذلك البقع السوداء التي تميز البقع الزرقاء داخل البطاطس. الكدمات ليست ضارة، لكن ينصح بإزالتها.

 

 

تخزين البطاطس في الصيف.. 8 نصائح تحميها من التلف وتطيل عمرها

ملاحظة: هذا الخبر
تخزين البطاطس في الصيف.. 8 نصائح تحميها من التلف وتطيل عمرها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تخزين البطاطس في الصيف.. 8 نصائح تحميها من التلف وتطيل عمرها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تخزين البطاطس في الصيف.. 8 نصائح تحميها من التلف وتطيل عمرها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!