اخبار عراقية

تحرك حكومي لامتلاك العراق تكنولوجيا عسكرية متطورة » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع – محمد الطالبيأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، عن تحرك حكومي لامتلاك العراق تكنولوجيا عسكرية متطورة، فيما أشار الى مساع لشراء طائرات ومنظومة دفاع جوي متطورة.وقال رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “هناك سعياً يقوده وزير الدفاع ووزارته لامتلاك تكنولوجيا متطورة في المجال العسكري”، لافتاً الى أن “الحكومة منفتحة على جميع الوزارات من بينها وزارة العلوم والتكنولوجيا بما يخص امتلاك البلاد لمنظومة متطورة في عمل الطائرات المسيرة وغيرها من الأمور التي تخدم المؤسسة العسكرية”.وبشأن شراء الطائرات العسكرية، أكد رسول أنه “لا توجد عقود لشراء طائرات جديدة غير العقد المبرم سابقاً مع الولايات المتحدة الأمريكية”، كاشفاً عن “وجود مساع للحصول على منظومة دفاع جوي متطورة من فرنسا وبعض الدول”.وأكد: “من الممكن شراء طائرات حديثة خلال المستقبل القادم”، لافتاً الى “وجود دراسة وتحرك على عدد من الدول لشراء الطائرات المتصدية المتعددة الأغراض التي تخدم القوات الأمنية خلال المرحلة الحالية، بالإضافة لشراء منظومة الدفاع الجوي وتطوير القوات البحرية”.وأعلنت هيئة التصنيع الحربي، في 11 ايلول الماضي، إعداد خطة لإعادة التصنيع العسكري في العراق، فيما أشارت إلى أنها تداولت مع شركات عالمية إمكانية بناء صناعة عسكرية محلية.

 

قراءة الموضوع تحرك حكومي لامتلاك العراق تكنولوجيا عسكرية متطورة » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.