اخبار منوعة

تحذير من وقوع “هجمات إرهابية” في أوروبا

لم يستبعد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان “وقوع هجمات إرهابية جديدة” في أوروبا نتيجة انسحاب قوات دول الناتو من أفغانستان.

وقال زيمان في خطاب وجهه إلى المواطنين بمناسبة عيد الميلاد وبثته القنوات التلفزيونية المحلية: “من الناحية الأمنية تردى الوضع الدولي بعد استسلام الناتو في أفغانستان”، الأمر الذي أسفر عن “عودة حركة طالبان الإرهابية إلى الحكم في هذا البلد”.
وشبه الرئيس التشيكي انسحاب حلف شمال الأطلسي من أفغانستان بـ”معاهدة ميونخ” الموقعة أواخر سبتمبر 1938 بين ألمانيا النازية وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والتي سمحت لألمانيا بضم منطقة السوديت التشيكوسلوفاكية.
 
وقال زيمان: “ستقود ميونخ الأفغانية هذه على الأرجح إلى زيادة تدفقات المهاجرين من أفغانستان، لكنه سينتج عنها قبل كل شيء زيادة تهديد هجمات إرهابية جديدة، بما في ذلك في أوروبا، على غرار الهجمات على البرجين التوأمين في نيويورك”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.