تحذير للرجال.. لهذا السبب توقف عن شرب الكحول 6 أشهر قبل الإنجاب

تحذير للرجال.. لهذا السبب توقف عن شرب الكحول 6 أشهر قبل الإنجاب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تحذير للرجال.. لهذا السبب توقف عن شرب الكحول 6 أشهر قبل الإنجاب

أطلق العلماء في جامعة سنترال ساوث في تشانجشا بالصين، تحذيرات من أن الرجال يجب أن يتركوا الكحول قبل 6 أشهر من التخطيط لإنجاب طفل يحميهم من أمراض القلب الخلقية.

كشفت الدراسة التى نشرها موقع ” ديلى ميل” أنها شملت 340.000 ولادة، أن الآباء الذين شربوا الكحول قبل الحمل، يعرضون أطفالهم لخطر كبير بسبب الأمراض القاتلة المحتملة.


شرب الكحول

 

كما أوضحت الدراسة أن الرجال الذين يستهلكون بانتظام كميات كبيرة من الكحول في الأشهر الـ 3 السابقة لحمل زوجاتهم لديهم خطر أكبر بنسبة 42 % من إصابة طفلهم بعيب، مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك، وبالنسبة للنساء اللائي تناولن الكحول في تلك الفترة الزمنية، زاد الخطر بنسبة 16 %.

الإفراط في شرب الكحول، يعنى شرب ما يقرب من 5 مشروبات أو أكثر في كل جلسة، وهو الأمر الذى يرتبط بزيادة احتمال الإصابة بالعيوب الخلقية عند الرجال بنسبة 52 % و 16 % للنساء، موضحة أنه يجب على النساء التوقف عن شرب الكحول قبل عام قبل الحمل، وتجنبه تمامًا أثناء الحمل.

أمراض القلب الخلقية هي أكثر العيوب الخلقية شيوعًا، حيث تصيب حوالي 8 % من جميع الولادات كل عام، هذه الحالات هي السبب الرئيسي لوفاة الأطفال في الأسبوع الأول من حياتهم ويمكن أن تزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق.

عند شرب النساء الكحول أثناء الحمل، يمكن أن يسبب اضطراب طيف كحول الجنين (FASD)، وهذا قد يؤدي إلى مشاكل عقلية وجسدية في الطفل بما في ذلك ضعف النمو والشلل الدماغي وصعوبات التعلم.

ويعاني حوالي 1 من كل 4 أطفال يعانون من مرض FASD من أمراض القلب الخلقية، مما يشير إلى أن الكحول قد يكون متورطًا أيضًا في هذه الاضطرابات.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تحذير للرجال.. لهذا السبب توقف عن شرب الكحول 6 أشهر قبل الإنجاب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أعراض انخفاض ضغط الدم لدى الأطفال أهمها عدم القدرة على التركيز

أعراض انخفاض ضغط الدم لدى الأطفال أهمها عدم القدرة على التركيز زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن