تحذير للحوامل.. النوم على الظهر يساوى تدخين 10 سجائر يوميا

تحذير للحوامل.. النوم على الظهر يساوى تدخين 10 سجائر يوميا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تحذير للحوامل.. النوم على الظهر يساوى تدخين 10 سجائر يوميا

كشفت دراسة حديثة خاصة بالنساء الحوامل عن مفاجأة كبيرة، حيث أوضحت أن نوم المرأة الحامل على ظهرها فى الأسابيع الأخيرة قبل الوضع تساوى فى تأثيرها الخطير تدخين عشر سجائر يوميا.

وقالت الدراسة – التي نشرت نتائجها صحيفة (صن) البريطانية – إن المرأة الحامل التى تنام على ظهرها فى هذه الفترة تواجه خطر إنجاب طفل يعانى من نقص الوزن.

 

وأضافت الدراسة – التي أجراها علماء من جامعة أوكلاند – أن هذه السيدة تواجه أيضا خطر إنجاب طفل ميت بنسبة تفوق مرتين إلى ثلاث مرات السيدة التى تنام على احد جانبيها.

وأوضحت أن هذا يرجع إلى أن النوم على الظهر يقلل من تدفق الدم إلى المشيمة والجنين نظرا لأن الوعاء الدموى لبطن الأم ينكمش بسبب الرحم الذى يضم الجنين.

وجاءت هذه النتائج من خلال دراسة أجراها علماء جامعة أوكلاند على 1769 سيدة حامل من المملكة المتحدة ونيوزيلاندا واستراليا.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تحذير للحوامل.. النوم على الظهر يساوى تدخين 10 سجائر يوميا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حقن الكورتيزون الممنوحة لمرضى التهاب المفاصل قد تسرع الإعاقة.. اعرف التفاصيل

حقن الكورتيزون الممنوحة لمرضى التهاب المفاصل قد تسرع الإعاقة.. اعرف التفاصيل زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن