أخبار العراق

تحذير عاجل من أمطار غزيرة في أربيل والسلميانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تحذير عاجل من أمطار غزيرة في أربيل والسلميانية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / حذرت وزارة النقل والاتصالات في حكومة اقليم كوردستان ، الخميس ، من موجة امطار غزيرة تجتاح محافظتي السليمانية واربيل.

وقال بيان للوزارة تلقت وكالة شفق الاخبارية ان المنطقة ستشهد موجة امطار غزيرة خاصة على حدود محافظة اربيل وشمال محافظة السليمانية.

وأضافت الوزارة في بيانها أن “الموجة ستكون في ذروتها ابتداء من الساعة الثالثة فجرا غدا الجمعة وحتى الساعة الثالثة عصرا من نفس اليوم”.

وحذرت وزارة النقل في كردستان ، من “فيضانات عندما تصل منسوب الأمطار إلى 20 ملم في الساعة ، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه” ، ومن المرجح أن تكون كمية الأمطار في أربيل “أكثر من 35 ملم ، وفي السليمانية أكثر من 40 ملم وفي بعض المناطق الجبلية 50 ملم “. “.

اعلن محافظ اربيل عاصمة اقليم كوردستان اوميد خوشناو في وقت سابق اليوم تشكيل غرفة عمليات لمواجهة موجة السيول والسيول التي قد تحدث نتيجة هطول الامطار خلال فصل الشتاء الحالي.

وأعلن خوشناو ، في آب 2022 ، تخصيص 11 مليار دينار لاتخاذ عدد من الإجراءات لمنع حدوث فيضانات في المدينة خلال فصل الشتاء.

في نهاية العام 2021 اجتاحت السيول والسيول مناطق متفرقة في اربيل بسبب موجة من الامطار الغزيرة التي تسببت في مقتل 10 اشخاص وفقدان شخصين اخرين ، اضافة الى خسائر مادية تقدر بنحو 21 مليار دينار. .

 

تحذير عاجل من أمطار غزيرة في أربيل والسلميانية

ملاحظة: هذا الخبر تحذير عاجل من أمطار غزيرة في أربيل والسلميانية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : تحذير عاجل من أمطار غزيرة في أربيل والسلميانية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تحذير عاجل من أمطار غزيرة في أربيل والسلميانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#تحذير #عاجل #من #أمطار #غزيرة #في #أربيل #والسلميانية

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.