اخبار عربية وعالمية

تحدث مرة كل ألف عام.. فيضانات تضرب أقدم منتزه فى العالم بغرب أمريكا (فيديو)

تحدث مرة كل ألف عام.. فيضانات تضرب أقدم منتزه فى العالم بغرب أمريكا (فيديو)

تواجه أقدم حديقة في العالم احتمال إغلاقها لأجل غير مسمى ، بسبب الفيضانات المدمرة التي توصف بـ “واحد في كل ألف عام” ، والتي اجتاحت منطقتها التي تقع بين ثلاث ولايات في الغرب الأمريكي..

وفقًا لشبكة سكاي نيوز ، تعززت هذه الاحتمالية مع استمرار الفيضانات في تدمير كل ما يعترض طريقهم من المدن والطرق والجسور على ضفاف نهر يلوستون.جرفت الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار بشكل قياسي الطرق ودمرت المنازل في حديقة يلوستون الوطنية. تم إجلاء الزوار وإغلاق المداخل. ولم يتضح متى ستفتح الحديقة. https://t.co/PVuIE94TuZ pic.twitter.com/H0YggLQm2C
– اوقات نيويورك (nytimes) 14 يونيو 2022

تمتد حديقة يلوستون الوطنية بين ثلاث ولايات في الغرب الأمريكي: مونتانا ، وايومنغ وأيداهو ، وهي أول حديقة وطنية في العالم ، افتتحت عام 1872 ، وتبلغ مساحتها الشاسعة 2.2 مليون هكتار..

وتم إجلاء أكثر من 10 آلاف زائر من المتنزه الواسع ، بعد أن اجتاحت فيضانات مدمرة الجزء الشمالي من متنزه يلوستون ، ومن بينهم عشرات الأشخاص الذين كانوا يمارسون التخييم ، وكان من الضروري إجلائهم بطائرة هليكوبتر بعد أن حوصرتهم المياه..

لحسن الحظ ، لم يصب أحد من جراء الفيضانات.

على الرغم من أن السلطات الأمريكية لم تحدد موعدًا نهائيًا لإغلاق الحديقة ، توقعت تقارير إعلامية أن يستمر الإغلاق لمدة أسبوع ، لكن المداخل الشمالية قد لا تُفتح هذا الصيف..

ووصف مسؤولو المتنزه شدة الفيضانات التي ضربت المنطقة بأنها حدث يحدث مرة كل ألف عام ، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية..

قال المشرف على الحديقة كام تشالي: “هذه ليست كلماتي ، لكنني سمعت أن هذا حدث يمتد لألف عام“.

غمرت مياه الفيضانات المجتمعات المحيطة بالمنتزه ، حتى أن الجداول الصغيرة تحولت إلى أنهار مستعرة ، ودمرت الطرق والجسور..

وسجلت السلطات في ولاية مونتانا خسائر كبيرة في البنية التحتية والممتلكات ، مما دفع حاكمها ، جريج جيانفورتي ، إلى كارثة على مستوى الولاية..

وأظهرت لقطات مصورة ، مياه الفيضانات تجتاح المنازل في طريقها ، في مشهد يظهر خطورة هذه الكارثة الطبيعية.

هذه الفيضانات خطيرة للغاية ، لأنها قد تغير حجم تدفق المياه في النهر ، مما سيغير المناظر الطبيعية حول النهر إلى الأبد..

في ظل الفيضانات الحالية ، وصل تدفق مياه النهر إلى 20000 قدم مكعب في الثانية ، متجاوزًا الرقم القياسي المسجل في التسعينيات..

وقال شولي إن تدفق المياه في النهر حطم الأرقام القياسية بمستوى مذهل منذ نهاية الأسبوع الماضي.

 

قراءة الموضوع تحدث مرة كل ألف عام.. فيضانات تضرب أقدم منتزه فى العالم بغرب أمريكا (فيديو) كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.