اخبار عراقية

تحالف انقاذ وطن يتحدث عن جهوده في كسر الانغلاق السياسي


بغداد / المسلة: افاد مقر القيادي الكردي مسعود بارزاني ، الاثنين 9 ايار 2022 ، ان اجتماع قادة تحالف “انقاذ الوطن” ناقش تشكيل الحكومة العراقية المقبلة ومبادرة التيار الصدري.
وقال في بيان تلقته المسلة ، إن وفد الإنقاذ الوطني ، الذي يضم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، وزعيم تحالف العظم خميس الخنجر ، وقيادي التيار الصدري حسن العذاري ، وصلوا. وأشارت أربيل اليوم إلى أن الوفد توجه بعد وصوله إلى مطار أربيل الدولي متوجهاً إلى بيرمام حيث مقر القائد. مسعود البرزاني الكردي.
واشار الى ان “الوفد التقى مسعود بارزاني وبحث معه الوضع السياسي العراقي وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة ومبادرات التيار الصدري” ، موضحا ان الاجتماع حضره “فضل ميراني أمين سر مجلس النواب العراقي”. المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني ، وريبر أحمد المرشح الديمقراطي لمنصب رئيس الجمهورية “.
وصل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ورئيس تحالف السيادة خميس الخنجر ، إلى جانب وفد رفيع المستوى من التيار الصدري ، إلى أربيل للقاء مسعود بارزاني.
طرح الإطار التنسيقي مبادرة مكونة من 18 نقطة ، من أجل معالجة الوضع السياسي الراهن في العراق ، دعا خلالها جميع الأطراف إلى الجلوس إلى طاولة الحوار ومناقشة الحلول والمعالجات دون شروط أو قيود مسبقة ، ووضع الجميع في دائرة الحوار. مصلحة الوطن والمواطن امام عينيه. وكذلك توصلت الأطراف الكردستانية إلى تفاهم واتفاق على تحديد مرشح واحد لمنصب رئاسة الجمهورية. واختيار المرشح لرئاسة الحكومة العراقية الجديدة من المكون الأكبر (المكون الشيعي).

مسلة

قراءة الموضوع
تحالف انقاذ وطن يتحدث عن جهوده في كسر الانغلاق السياسي
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.