تحالف الفتح: نرحب بوجود الكورد معنا في الكتلة الأكبر

تحالف الفتح: نرحب بوجود الكورد معنا في الكتلة الأكبر
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تحالف الفتح: نرحب بوجود الكورد معنا في الكتلة الأكبر

رووداو – أربيل

أكد عضو تحالف الفتح، فاضل الربيعي، ترحيب تحالفه بانضمام الكورد للكتلة الأكبر، مشيراً إلى أن “الكورد مكون كبير وساهم في بناء العراق وتحريره”.

وقال الربيعي لمراسل شبكة رووداو الإعلامية في بغداد، هلكوت عزيز: “هناك مؤامرة دولية كبيرة على العراق منعته من أن ينهض”، مضيفاً أن “نهوض العراق يعني نهوض المنطقة”.

وتابع عضو تحالف الفتح أن “المطلوب من كل الكتل أن تكون متآلفة وصريحة وأن تكون المحادثات حقيقية”.

وأشار إلى أنه “نحن في ائتلاف الفتح نرحب بوجود الكورد معنا في الكتلة الأكبر والأخوة الكورد مكون كبير وساهم في بناء العراق وتحريره، والشرفاء كثيرون وهم الذين يضعون مصلحة العراق فوق كل اعتبار”.

ومضى بالقول إن “العراق وطن الجميع وبناؤه مسؤولية الجميع، لذلك فإن كل من يفكر في بناء العراق وبناء هذه الدولة القوية كاقتصاد وكبنى تحتية فنحن معه واعتقد أن الأخوة الكورد في المقدمة”.

وأمس الإثنين، 27 آب، 2018، دعا رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، البرلمان الجديد للانعقاد في 3 أيلول المقبل، مؤكداً أنه أجرى “حوارات عديدة ومعمقة مع كافة القوى السياسية بشأن الإسراع في حسم تفاهماتها السياسية لإنجاز الاستحقاقات الدستورية المترتبة على انعقاد المجلس وما تليها من اختيار لرئيس المجلس ونائبيه وفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس للجمهورية ومن ثم تكليف مرشح الكتلة النيابية الأكثر عدداً لتشكيل الحكومة”.

وكثفت الكتل السياسية من مباحثاتها لتشكيل تحالف عريض داخل البرلمان منذ مصادقة المحكمة الاتحادية العليا على نتائج الانتخابات البرلمانية.

وتصدر تحالف “سائرون” نتائح الانتخابات بـ54 مقعدًا من أصل 329، يليه تحالف “الفتح” الذي يضم أذرع سياسية لفصائل “الحشد الشعبي” بزعامة هادي العامري بـ48 مقعداً، وبعدهما حل ائتلاف “النصر”، بـ42 مقعدا، بينما حصل ائتلاف “دولة القانون”، بزعامة نوري المالكي، على 26 مقعدًا. 

وسيتولى البرلمان انتخاب رئيس جديد للجمهورية بأغلبية ثلثي النواب خلال 30 يوماً من انعقاد الجلسة الأولى، ثم يكلف الرئيس الجديد مرشح الكتلة الأكبر في البرلمان بتشكيل الحكومة، ويكون أمام رئيس الوزراء المكلف 30 يوماً لتشكيل الحكومة وعرضها على البرلمان للموافقة عليها.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تحالف الفتح: نرحب بوجود الكورد معنا في الكتلة الأكبر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

انفجار مفخخة في تكريت يؤدي بحياة شخصين و اصابة 15 اخرين

انفجار مفخخة في تكريت يؤدي بحياة شخصين و اصابة 15 اخرين اخبار العراق – زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن