اخبار طب وصحة

تجنب زيوت الطبخ التى يمكن أن تلحق الضرر بصحتك.. منها زيت الذرة

تجنب زيوت الطبخ التى يمكن أن تلحق الضرر بصحتك.. منها زيت الذرة

عند الطهي ، يعد الزيت أحد المكونات المهمة التي تشكل جزءًا من كل وجبة. ربما يكون هذا هو أول شيء تستخدمه في صنع الأطباق ، ولكن ليست كل زيوت الطهي متساوية ، ويجب أن تكون حذرًا بشأن ما تختاره. لا بد أنك لاحظت الكثير من زيوت الطهي أثناء تواجدك في السوبر ماركت ، لكن من المهم اختيار زيت غني بالدهون غير المشبعة ، مع ذلك فإليك زيوت الطهي التي يجب تجنبها ، بحسب الموقع ” موقع الصحة“. زيت الذرة

الزيت الأول في القائمة هو زيت الذرة. بينما يقدم هذا الزيت بعض الفوائد ، فإن آثاره الجانبية تؤثر على فوائده. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من زيت الذرة في نظامك الغذائي إلى آثار سلبية ، بما في ذلك السمية وزيادة خطر الإصابة بالسرطان وزيادة خطر الإصابة بالسرطان. بالنسبة لأمراض القلب والأوعية الدموية وتهيج المعدة وزيادة الوزن ، غالبًا ما يتجنب المستهلكون الذين يبحثون عن زيت نباتي صحي زيت الذرة ، حتى عند استخدامه بكميات معتدلة. ومع ذلك ، إذا كنت ستستخدم هذا الزيت ، فتأكد من أنه زيت ذرة عضوي وغير مكرر ، حيث قد يحتوي على أكثر المواد الكيميائية فائدة..

زيت الصويا

زيت فول الصويا هو زيت ينتج من بذور نبات فول الصويا ويستخدم لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. وفقًا لبحوث جامعة كاليفورنيا في ريفرسايد ، يمكن أن يزيد زيت فول الصويا من فرص الإصابة بالسمنة ومرض السكري ، ويؤثر على الحالات العصبية مثل القلق والاكتئاب ومرض الزهايمر. عند تناوله عن طريق الفم بنسب موجودة في الطعام ، يكون زيت فول الصويا آمنًا لمعظم البالغين ، ولا توجد بيانات صلبة كافية لتوضيح ما إذا كان زيت فول الصويا آمنًا في الجرعات الموجودة في الأدوية.

زيت عباد الشمس

بينما تشير بعض الدراسات إلى أن زيت عباد الشمس يقدم بعض الفوائد لصحة القلب ، فقد أظهرت معظم الدراسات أنه يطلق مركبات سامة عند تسخينه إلى درجات حرارة عالية. بعض الأنواع غنية أيضًا بأحماض أوميغا 6 الدهنية ، والتي يمكن أن تسبب التهابًا في الجسم إذا تم تناولها بكميات كبيرة. . بشكل عام ، من المحتمل أن يكون زيت عباد الشمس آمنًا للاستخدام في تطبيقات الحرارة المنخفضة.

زيت الكانولا

أظهرت العديد من الدراسات أن تضمين زيت الكانولا في نظامك الغذائي يمكن أن يزيد الالتهاب والإجهاد التأكسدي ، كما وجدت دراسة نشرت في مجلة Journal of الدهون في الصحة والمرض قد يؤدي تناول نظام غذائي بزيت الكانولا إلى تقصير العمر وزيادة ضغط الدم. يمكن أن يكون لها تأثير على ذاكرتك وصحة قلبك.

زيت نخالة الأرز

عند تناوله باعتدال ، يعتبر زيت نخالة الأرز آمنًا لمعظم الأفراد ، ومع ذلك ، فإن الاستخدام المفرط لزيت نخالة الأرز يمكن أن يتسبب في تهيج الأمعاء والغازات وآلام المعدة بسبب زيادة كمية الألياف. ينصح بتجنب زيت نخالة الأرز للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل القرحة الهضمية. ، والالتصاقات ، والأمراض التي تسبب تضيق الجهاز الهضمي ، واضطرابات معوية أخرى ، حيث أن الألياف الموجودة في الزيت قد تسد الجهاز الهضمي. ينصح خبراء الصحة بتجنب زيت نخالة الأرز أثناء الحمل والرضاعة لأنه قد يضر بصحة الطفل..

 

قراءة الموضوع تجنب زيوت الطبخ التى يمكن أن تلحق الضرر بصحتك.. منها زيت الذرة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.