تبديل مشروب سكرى واحد بكوب من الشاى أو القهوة يقلل خطر الإصابة بالسكر 10٪

تبديل مشروب سكرى واحد بكوب من الشاى أو القهوة يقلل خطر الإصابة بالسكر 10٪
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تبديل مشروب سكرى واحد بكوب من الشاى أو القهوة يقلل خطر الإصابة بالسكر 10٪

كشفت دراسة جديدة أن التخلى عن تناول مشروب سكرى واحد فى اليوم يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالسكر بنسبة تصل إلى 10%، إذا تم تبديله بالقهوة أو الشاى أو الماء.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يزيدون من استهلاكهم للمشروبات الغازية، وكذلك عصائر الفاكهة المزودة بالسكر، كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر من النوع الثانى.

وقال الباحثون إن هذه الدراسة هى الأولى التى تدرس ما إذا كانت التغييرات الطويلة الأجل فى شرب المشروبات الغازية مرتبطة بمرض السكر من النوع الثانى.

ومن النتائج التى تم الاستشهاد بها فى كثير من الأحيان – وتكرارها – أن شرب الصودا يزيد من خطر الموت المبكر، حيث يعد تناول السكر بكميات كبيرة أمرًا سيئًا للجسم بعدد من الطرق، مما يؤدى إلى ارتفاع معدل السمنة وبالتالى الإصابة بأمراض القلب، فضلاً عن الإسهام بشكل كبير فى تطور مقاومة الأنسولين ومرض السكر من النوع الثانى.

ويعانى ما يقدر بنحو 30.3 مليون أمريكى من داء السكر من النوع الثانى، والكثير منهم معرضون لخطر الإصابة بالمرض، مما يقلل من العمر المتوقع وقد يؤدى إلى مشاكل صحية مزمنة إضافية فى وقت لاحق من العمر.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور جان فيليب دروين شارتييه، زميل ما بعد الدكتوراه فى جامعة هارفارد: “توفر الدراسة أدلة إضافية توضح الفوائد الصحية المرتبطة بتقليل استهلاك المشروبات السكرية واستبدال هذه المشروبات ببدائل صحية مثل الماء أو القهوة أو الشاى”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تبديل مشروب سكرى واحد بكوب من الشاى أو القهوة يقلل خطر الإصابة بالسكر 10٪ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحمل والولادة مش دايما تعب.. اعرفى فوائدهما فى منع شيخوخة الدماغ

الحمل والولادة مش دايما تعب.. اعرفى فوائدهما فى منع شيخوخة الدماغ زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن