اخبار الرياضة

تبدأ بمباراة السوبر الأوروبي.. "يويفا" يعتمد تقنية "نصف آلية" لكشف التسلل

اخبار الرياضة : تبدأ بمباراة السوبر الأوروبي.. "يويفا" يعتمد تقنية "نصف آلية" لكشف التسلل

يبدأ الأمر بمباراة السوبر الأوروبي .. يتبنى "UEFA" تقنية "شبه أوتوماتيكية" للكشف عن التطفل

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) يوم الأربعاء أن تقنية كشف التسلل “شبه الآلية” تهدف إلى تسريع قرارات التحكيم وجعلها أكثر موثوقية. سيسمح هذا النظام بتحديد مواقع التسلل بسرعة وبدقة عالية من خلال استخدام كاميرات متخصصة قادرة على تتبع 29 نقطة جسم مختلفة لكل لاعب. وستستخدم في مباراة كأس السوبر الأوروبي المقررة في العاشر من الشهر الجاري ، ومرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا. وسبق أن وافق الفيفا على استخدام نفس التكنولوجيا خلال مونديال 2022 في قطر. أوضح روبرتو روسيتي ، مسؤول الحكم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، أن هذا النظام المبتكر سيسمح لموظفي حكم الفيديو المساعد بتحديد حالات التسلل بشكل أسرع وأكثر دقة ، وتحسين استمرارية اللعب واتساق القرارات. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان صحفي: “سيعمل النظام الجديد بفضل الكاميرات المتخصصة القادرة على تتبع 29 نقطة بيانات مختلفة لكل لاعب ، وقد تم إجراء 188 اختبارًا منذ عام 2020”. وأكد روسيتي أن: النظام جاهز للاستخدام في المباريات الرسمية وتم تطبيقه في جميع ملاعب دوري أبطال أوروبا. كانت تسمى التكنولوجيا “شبه آلية” ؛ لأن القرار النهائي بشأن ما إذا كان التسلل متروكًا في النهاية لتقنية VAR ، على عكس تقنية خط المرمى ، التي تحدد بدقة أن الكرة تجاوزت خط المرمى.

قراءة الموضوع تبدأ بمباراة السوبر الأوروبي.. "يويفا" يعتمد تقنية "نصف آلية" لكشف التسلل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.