اخبار طب وصحة

تبتسم للجزر والكرنب.. دراسة تكشف تفاعل الأجنة مع نكهات الطعام فى الرحم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تبتسم للجزر والكرنب.. دراسة تكشف تفاعل الأجنة مع نكهات الطعام فى الرحم  . والان الى التفاصيل.

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة دورهام أن الأجنة في الرحم تتفاعل بشكل إيجابي مع أمهاتهم اللائي يأكلن الجزر ، لكنهن يبكين بعد أن تأكل الأمهات الخضار الخضراء. بعد 20 دقيقة من تناول الأقراص المملوءة إما بمسحوق الجزر أو الملفوف.

ووجدوا أن الأجنة التي أكلت أمهاتها أقراص الجزر ابتسمت بعد ذلك بوقت قصير ، لكن الدراسات الاستقصائية للنساء اللائي تناولن أقراص الكرنب أظهرت أن أطفالهن بكوا.

الدراسة التي نُشرت في مجلة Physiological Science ، هي الأولى في العالم التي تبحث في كيفية تفاعل الأجنة مع التذوق والشم قبل ولادتهم.

يُعتقد أن الأجنة تتذوق طعم طعام أمهاتهم عن طريق استنشاق أو ابتلاع السائل الأمنيوسي في الرحم.

يمكن أن تعني نتائج الدراسة أن الأمهات قادرات على التأثير على تفضيلات ذوق أطفالهن قبل ولادتهم ، وتشجيعهم على تناول طعام صحي وتجنب “الانزعاج من الطعام”.

وقالت بيسا أوستون ، التي قادت البحث: “دراستنا هي الأولى التي ترى ردود الفعل هذه قبل الولادة”. “كان من المدهش حقًا رؤية رد فعل الأطفال الذين لم يولدوا بعد على نكهات الملفوف أو الجزر أثناء الفحص ومشاركة تلك اللحظات مع الوالدين.”

وقالت البروفيسور جاكي بليسيت ، المؤلفة المشاركة في البحث: “ يمكن القول إن التعرض المتكرر للنكهات قبل الولادة قد يؤدي إلى تفضيلات تلك النكهات التي تم اختبارها بعد الولادة.

وأضاف: “بعبارة أخرى ، تعريض الجنين للنكهات غير المرغوب فيها عمومًا ، مثل الملفوف ، قد يعني التعود على تلك النكهات في الرحم.

“الخطوة التالية هي فحص ما إذا كانت الأجنة تظهر استجابات أقل سلبية لهذه النكهات بمرور الوقت ، مما يؤدي إلى قبول أكبر لتلك النكهات عندما يتذوقها الأطفال لأول مرة خارج الرحم.”

 

تبتسم للجزر والكرنب.. دراسة تكشف تفاعل الأجنة مع نكهات الطعام فى الرحم

ملاحظة: هذا الخبر تبتسم للجزر والكرنب.. دراسة تكشف تفاعل الأجنة مع نكهات الطعام فى الرحم نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : تبتسم للجزر والكرنب.. دراسة تكشف تفاعل الأجنة مع نكهات الطعام فى الرحم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تبتسم للجزر والكرنب.. دراسة تكشف تفاعل الأجنة مع نكهات الطعام فى الرحم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.