اخبار عراقية

تايوان: 22 طائرة حربية صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي

بغداد اليوم – متابعة

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أن 22 طائرة صينية اخترقت أجواء تايوان اليوم مجددًا، وذلك حسبما أشارت مواقع إخبارية.

 

جاء ذلك بعد أيام من إعلان تايبيه اختراق 29 طائرة صينية من بينها 6 قاذفات طراز “إتش-6” وطائرة لجمع المعلومات الاستخباراتية الإلكترونية منطقة الدفاع الجوي التايوانية.

 

واشتكت تايوان، التي تقول الصين إنها جزء من أراضيها، من تكرار مثل هذه المهام التي تقوم بها الطائرات الصينية، والتي أصبحت أمرا شائعا على مدار العامين الماضيين تقريبا.

 

وقال رئيس الوزراء التايواني سو تسينج تشانج في وقت سابق إن “تايوان لا تريد إغلاق الباب أمام الصين ومستعدة للتواصل بنية طيبة ولكن على أساس المساواة ودون فرض شروط سياسية مسبقة”.

 

وتراجعت العلاقات بين تايبه وبكين إلى أدنى مستوياتها منذ عشرات السنين. وتقول الصين إن تايوان التي تتمتع بحكم ديمقراطي إقليم تابع لها.

 

قراءة الموضوع تايوان: 22 طائرة حربية صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.