اخبار الرياضة

تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ قبل قمة دوري أبطال أوروبا

يتفوق فريق بايرن ميونخ الألماني على منافسه برشلونة الإسبانى في المواجهات السابقة التي جمعت الفريقين وذلك قبل اللقاء المرتقب بينهما والمقرر إقامته مساء الثلاثاء، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2021-2022.

برشلونة وبايرن ميونخ
 

وكشفت الإحصائية التي نشرها الموقع الرسمي لنادى بايرن ميونخ، أن النتائج السابقة تؤكد تفوق الفريق البافارى على نظيره الكتالونى في البطولات الأوروبية، حيث حقق البايرن 7 انتصارات مقابل فوزين لصالح برشلونة بينهما انتهت مباراتين بينهما بالتعادل.

وتعادل البايرن في المواجهة الأولى ضد برشلونة في موسم 1995-1996، في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي بهدفين لكل منهما، قبل أن ينجح في الفوز بالإياب بهدفين مقابل هدف.

برشلونة ضد بايرن ميونخ
 

وجاء انتصار بايرن ميونخ الأبرز في تاريخ مواجهاته مع برشلونة في نسخة الموسم قبل الماضي من دوري أبطال أوروبا، حيث حقق العملاق البافارى فوزا كاسحا في تلك الليلة التاريخية التي ستظل محفورة في ذاكرة عشاق البايرن لسنوات طويلة، وذلك بنتيجة 8-2 في الدور ربع النهائي بمدينة لشبونة البرتغالية (المواجهات الإقصائية أقيمت من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب ابتداءً من دور الثمانية).

برشلونة ضد البايرن

وحقق برشلونة فوزين فقط وكانا على ملعبه ضد بايرن ميونخ، الأول بأربعة أهداف دون مقابل فى موسم 2008-2009، وبثلاثية نظيفة خلال موسم 2014-2015.

من جانبه، قال الألماني توماس مولر لاعب وسط بايرن ميونخ إنه من المؤسف رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة الذي يواجهه الفريق البافاري، وقال مولر في تصريحات نشرتها وسائل إعلام ألمانية “من المؤسف أن ميسي لم يعد موجودا في الفريق. اللعب أمام فريق به ليونيل ميسي يمنحك دفعة إضافية لأننا جميعا نعرف إنجازاته”.

برشلونة والبايرن
 

وأضاف مولر “علي أن اعترف أنه لا يمكنني الآن تقييم برشلونة. سنواجه بلا شك فريقا مختلفا بدون ميسي”.
 
وتابع “من الممكن أنه في غياب ميسي قد يستخدمون لاعبا آخر يقوم بالمزيد من الواجبات الدفاعية. لا أعرف ما الذي ينتظرنا. في كل الأحوال سنخوض مباراة على ملعب رائع أمام ناد عظيم”.

 

 

قراءة الموضوع تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ قبل قمة دوري أبطال أوروبا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.