اخبار الرياضة

تاباريز قبل مواجهة الأرجنتين ضد أوروجواي: ميسي لا يزال الأفضل فى العالم

لم يخف مدرب أوروجواي، أوسكار تاباريز، إعجابه الشديد بالأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قبل مواجهة المنتخبين المرتقبة في الساعات الأولى من صباح الإثنين، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وقال تاباريز خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: “بالنسبة لي لا يزال الأفضل من حيث الفردية في كرة القدم العالمية اليوم ، ميسي يلعب في كل مكان ويقاوم أي مقارنة، لا يتعين على ميسي إثبات أي شيء، رغم أنه من المهم بالنسبة لجاذبية كأس أمريكا أن يكون في مستوى جيد”.

أضاف: “بالنسبة لي، لا يزال أحد أفضل اللاعبين من حيث الفردية في كرة القدم العالمية اليوم”.

وعندما سُئل عن كيفية اختيار لاعب بجودته، أجاب: “لم أضع علامة شخصية أبدًا ولا يبدو لي أنه الحل الأفضل لأن ميسي لاعب يسمح لنفسه بالتسجيل بسهولة مرات عديدة، المشكلة الكبيرة هي أن لديه ظروفًا فطرية يحافظ عليها في جميع الأوقات”.

وتابع: “حتى عندما يبدو أنه ليس في المباراة وهذا يجعله خطيرًا، إنه لاعب مثير للإعجاب، وأكثر ما يزعزع الاستقرار هو في الوقت الحالي، وفوق أي علم تكتيكي قد يكون مدرب الفريق المنافس”.

وفي يونيو 2015 ، تحدث تاباريز عن قائد منتخب الأرجنتين حث قال: “ميسي لا يمكن التنبؤ به لأنه لا يمكنك أن تقول ما سيفعله ؛ إنه يفاجئ دائمًا، لديه سيطرة كبيرة على الكرة، السرعة، يتقدم ثانية، لكن في مخطط الأرجنتين هذا يكاد لا يكون على اليسار أبدًا”.

وأضاف: “يبدأ قطريًا من اليمين إلى اليسار والشيء الأكثر خطورة هو عندما يكون يجلب الكرة بيده اليسرى. أو عندما يضع الكرات في الجهة المقابلة كما يفعل في برشلونة. كان علينا أن نجريها بشكل متمايل، وأن ننتبه إلى السطر الأخير للوجهات المحتملة للكرة.. من الصعب جدًا التخطيط لمباراة تحاول تقييد لاعب واحد فقط “.

وفي سبتمبر 2020 ، قال تاباريز عن ميسي: “ميسي مؤثر عندما يمسك الكرة في الهجوم، أينما كانت، أعتقد أنه اعتاد على البدء على اليمين، كما حدث في كوبا أمريكا 2011 مع سيرجيو باتيستا.. لديه سرعة في الحركة، في الإيماءة وسرعة ذهنية تجعله يذهب حيث توجد جميع الأرجل ويمر”.

واختتم: “أولئك منا الذين يلعبون في المنتصف يبحثون عن مساحة، الجميع باستثناء ميسي، الذي يرى مكان الجميع ويواجههم ثم يكتشف كيف كان الهدف عندما يعود إلى المنزل وماذا؟ إنه يشاهد على التلفاز، إنه مبالغ فيه ولكن بمعنى أنه يتحدث عنه ، إنه استثنائي، لم أر شيئًا مثله من قبل، وبعيدا عن مناقشة من هو الأفضل، فإن خصائص ميسي استثنائية تمامًا”.

 

قراءة الموضوع تاباريز قبل مواجهة الأرجنتين ضد أوروجواي: ميسي لا يزال الأفضل فى العالم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.