أخبار العراق

تؤثر على النوم واليقظة والقيادة.. طبيب يكشف عن أضرار لمشروبات الطاقة

وكالة الأنباء العراقية :
تؤثر على النوم واليقظة والقيادة.. طبيب يكشف عن أضرار لمشروبات الطاقة


متابعة – واع 
كشف الطبيب الروسي بافل خوروشيف، أخصائي طب الأعصاب، اليوم الثلاثاء، عن أضرار مشروبات الطاقة، فيما أكد أنها تؤثر على الصحة وتتسبب اضطراب دورة النوم واليقظة.
وقال خوروشيف إن “تناول هذه المشروبات قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم، وبالتالي مشكلات في تغذية أنسجة الجسم”.
وأضاف، أن ” هذه بسبب المشروبات يفقد الجسم كمية كبيرة من السوائل، لأنها تحفز عملية إفراز البول، لذلك لا يُنصح سائقو السيارات بتناول هذه المشروبات”.
وتابع: “يأخذ بعض سائقي السيارات هذه المشروبات معهم، لاعتقادهم أنه في حالة شعورهم بالنعاس سيشربون منها ولن يغفوا أثناء قيادة السيارة. ولكن هذا وهم وفكرة خاطئة، لأن خطر التعرض لحادث طريق سيكون أعلى بكثير”.
ويكمل: “بعد فترة من تناول مشروبات الطاقة يشعر الشخص بنشاط، ولكن رد فعله على الطريق لن يكون اعتياديا، حيث يميل إلى زيادة السرعة ومناورات مفاجئة، وهذه تزيد من خطر الحوادث”.

قراءة الموضوع
تؤثر على النوم واليقظة والقيادة.. طبيب يكشف عن أضرار لمشروبات الطاقة
كما ورد من مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.