أخبار العراق

تأشير انخفاض بنسبة الملوثات الصحية في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تأشير انخفاض بنسبة الملوثات الصحية في العراق والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-15 09:29:05 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

أشّرت وزارة البيئة، اليوم الأربعاء، انخفاض نسبة الملوّثات الصحيَّة بشكل كبير في بغداد والمحافظات خلال الأشهر الماضية بعد التنسيق مع الجهات المعنيَّة للالتزام في تطبيق المحددات البيئيَّة.

وقال مدير دائرة التوعية والإعلام البيئي في الوزارة أمير علي الحسون، إنَّ وزير البيئة نزار ئاميدي سبق أن أوعز بتشكيل لجنة رقابية توعوية للحدِّ من مخالفات الأنشطة الصحية، لافتا الى ان النفايات الطبية خطرة جداً وإن كانت محدودة الكمية، في حال التخلص منها في المياه أو الاحتراق أو الرمي في مواقع النفايات التابعة للدوائر البلدية.

وأشار إلى أنَّ الوزارة شكلت لجنة تضم في عضويتها الدوائر ذات العلاقة لرصد المخالفات واستقبال شكاوى المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تم إجراء زيارات ميدانية إلى المستشفيات الحكومية والأهلية والمراكز الصحية والمختبرات والعيادات ومراكز التجميل والمؤسسات في القطاعين العام والخاص وغيرها.

وأكد أنَّ الوزارة حثت على ضرورة معالجة مياه الصرف الصحي في المؤسسات الصحية باعتماد المحددات البيئية، إذ فرضت على تلك المؤسسات نصب منظومات لمعالجة المياه الناتجة عن الأنشطة المختلفة، إلى جانب فرض إرسال النفايات الصلبة الناتجة عن المستشفيات والأنشطة الطبية إلى محارق طبية مختصة بدلاً من رميها مع النفايات التي تنقلها الدوائر البلدية، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

 

تأشير انخفاض بنسبة الملوثات الصحية في العراق

ملاحظة: هذا الخبر تأشير انخفاض بنسبة الملوثات الصحية في العراق نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تأشير انخفاض بنسبة الملوثات الصحية في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تأشير انخفاض بنسبة الملوثات الصحية في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!