أخبار العراق

بُعيد فوز بزشكيان.. السلطات الإيرانية تعتقل ناشطاً سياسياً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بُعيد فوز بزشكيان.. السلطات الإيرانية تعتقل ناشطاً سياسياً  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةأفادت وكالات أنباء إيرانية، اليوم الأحد، (7 تموز 2024)، باعتقال الناشط السياسي والحقوقي محسن برهاني، وإيداعه السجن تنفيذاً لأحكام قضائية سابقة بحقه، بعد يوم واحد من فوز مسعود بزشكيان بالانتخابات الرئاسية. وقالت وكالة ميزان، التابعة للجهاز القضائي الإيراني، إن استدعاء برهاني وسجنه جاء لوجود حكم قضائي ضده.من جهته، قال المحامي سينا يوسفي في تغريدة على منصة إكس إن برهاني كان يواجه “اتهامات بنشر الأكاذيب، بهدف التشويش على الرأي العام وإهانة القضاة ورجال الدين والدعاية ضد النظام”، مشيراً إلى أنه تمت تبرئته من الاتهام الأخير، كما وجهت إلى برهاني، وهو حقوقي ورجل دين لا يلبس زي العلماء، تهمة ممارسة سلوك غير مناسب لرجال الدين.وبرز اسم برهاني خلال السنوات الأخيرة في إيران عبر انتقاداته الحادة لسياسات البلاد على الصعيد الاجتماعي، منها مسألة الحجاب واحتجاجات 2022 على خلفية وفاة الشابة مهسا أميني بعد أيام من احتجازها من شرطة الآداب بتهمة انتهاك قواعد الحجاب.وخلال الانتخابات الأخيرة، دعم برهاني المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، وجاء اعتقاله بعد يوم من فوز مسعود بزشكيان، وهو ما دفع ناشطين إصلاحيين إلى توجيه انتقادات وتحميل الأمر تفسيرات تربط الاعتقال بنتائج الانتخابات، لكن السلطة القضائية الإيرانية تؤكد أن الاعتقال جاء على خلفية حكم سابق بسجنه.وفي السياق، انتقد الكاتب الإصلاحي، أحمد زيد أبادي، سجن برهاني بعيد الانتخابات الرئاسية متسائلاً عن التزامن بين فوز بزشكيان وتنفيذ الحكم بحق برهاني، ومشيراً إلى أن هذا التزامن سيدفع البعض إلى القول إن عرقلة عمل الرئيس الإصلاحي المنتخب قد بدأت وأنه “لن يحدث تغيير”. كما دعا الكاتب الإصلاحي عباس عبدي السلطة القضائية إلى الإفراج عن الناشط برهاني سريعاً، معتبراً أنه “رصيد كبير لإيران”.وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت ناشطين إعلاميين صدرت سابقاً أحكام قضائية بحقهم، ويواجه هؤلاء تهم التواطؤ ضد أمن البلاد والدعاية ضد النظام.كما أعلنت السلطة القضائية أن من بينهم من رُفعت ضده شكاوى من جهات غير حكومية.

 

بُعيد فوز بزشكيان.. السلطات الإيرانية تعتقل ناشطاً سياسياً

ملاحظة: هذا الخبر بُعيد فوز بزشكيان.. السلطات الإيرانية تعتقل ناشطاً سياسياً نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بُعيد فوز بزشكيان.. السلطات الإيرانية تعتقل ناشطاً سياسياً

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بُعيد فوز بزشكيان.. السلطات الإيرانية تعتقل ناشطاً سياسياً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!