اخبار عربية وعالمية

بيونجيانج تفرض إغلاقًا لخمسة أيام بسبب “مرض تنفسي”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بيونجيانج تفرض إغلاقًا لخمسة أيام بسبب “مرض تنفسي”  . والان الى التفاصيل.

بيونغ يانغ – (أ ف ب):

فرضت كوريا الشمالية إغلاقًا لمدة خمسة أيام في عاصمتها بيونغ يانغ ، بسبب “مرض تنفسي” ، وفقًا لموقع كوري جنوبي متخصص على الإنترنت.

يبدو أن هذا الإجراء هو الأول من نوعه الذي يتم اتخاذه على هذا المستوى في المدينة منذ إعلان البلاد الانتصار على COVID-19 في أغسطس 2022.

وفقًا لموقع NK News الذي يتخذ من سيول مقراً له ، نقلاً عن وثيقة حكومية ، صدرت أوامر لسكان بيونغ يانغ بالبقاء في منازلهم من الأربعاء إلى الأحد ويجب أن يقيسوا درجة حرارة أجسامهم عدة مرات في اليوم.

لا يشير هذا النص إلى COVID-19 ولكنه يؤكد أن نزلات البرد من بين الأمراض الجديدة التي تنتشر حاليًا في العاصمة.

وكان الموقع قد أفاد ، نقلاً عن مصادر في بيونغ يانغ ، الثلاثاء ، أنه يبدو أن سكان أكبر مدينة في كوريا الشمالية كانوا يرغبون في ترقب لإغلاق محتمل.

من غير المعروف ما إذا كانت المدن الأخرى المشاركة في إجراءات إغلاق مماثلة لم تعلن عنها وسائل الإعلام الحكومية.

تشهد شبه الجزيرة الكورية حاليًا ما يصفه خبراء الأرصاد الجوية بأنه موجة برد في سيبيريا ، وتصل درجة الحرارة في بيونغ يانغ إلى 22 درجة مئوية تحت الصفر.

تواجه الصين ، جارة كوريا الشمالية والشريك التجاري الرئيسي لها ، موجة من الإصابات بـ COVID-19 منذ أن أنهت سياستها الصارمة “صفر Covid”.

أغلقت كوريا الشمالية حدودها منذ بداية انتشار وباء كوفيد -19 ، لكنها تسمح ببعض التبادلات مع الصين.

أعلنت بيونغ يانغ عن أول حالة إصابة بـ Covid-19 على أراضيها في مايو 2022 ، قبل إعلان انتصارها على المرض بعد ثلاثة أشهر.

لطالما شككت منظمة الصحة العالمية في إحصائيات بيونغ يانغ حول COVID-19 وتأكيد السلطات على أن الوباء تحت السيطرة.

تتمتع كوريا الشمالية بواحد من أسوأ الأنظمة الصحية في العالم ، وفقًا للخبراء ، حيث أن مستشفياتها غير مجهزة بشكل كافٍ ، ولديها عدد قليل من وحدات العناية المركزة ولا توجد علاجات لـ COVID-19.

وفقًا لمصادر متخصصة ، لم تقم بيونغ يانغ بتلقيح سكانها البالغ عددهم 25 مليون نسمة. تشير معلومات أخرى إلى أنها تلقت تطعيمات من الصين.

 

بيونجيانج تفرض إغلاقًا لخمسة أيام بسبب “مرض تنفسي”

ملاحظة: هذا الخبر بيونجيانج تفرض إغلاقًا لخمسة أيام بسبب “مرض تنفسي” نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بيونجيانج تفرض إغلاقًا لخمسة أيام بسبب “مرض تنفسي”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بيونجيانج تفرض إغلاقًا لخمسة أيام بسبب “مرض تنفسي” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.