اخبار منوعة

"بين جدران القاهرة".. مشروع تخرج يحكي تفاصيل الحضارة المصرية والأماكن الأثرية

“بين أسوار القاهرة” حضارة قديمة تشكلت على مدى آلاف السنين ، ولكل جدار قصة وتاريخ وأسرار يجب على كل مصري معرفتها ليدرك مدى عظمة بلاده منذ الأزل. دعا عدد من طلاب كلية الإعلام “بين أسوار القاهرة” للتعبير عن مشروع تخرجهم وفكرة مبادرتهم للترويج للمواقع الأثرية المصرية وتشجيع السياحة الداخلية.. نحب المواقع الأثرية:

وقالت الطالبة ندى عاطف: “نحن نحب المواقع الأثرية أنا وأصدقائي لأنها تنقلنا إلى جو آخر ، ونحب أن نسمع القصة وراء المكان ونتعايش معها. وتتعلق هذه القصة بالاحتياجات التي حدثت في القاهرة. منذ مئات السنين ولهذا السبب أردنا أن ننقل كل المعلومات التاريخية عن المناطق الأثرية التي نزورها للناس ونجعلهم يحبون هذه الأماكن وأكثر ، لأننا مهتمون بزيارة المواقع الأثرية ومعرفة قصتها ومعلومات عنها ، ونحن أناس نذهب إلينا ونستبدل مخارجهم من التنزه ، لكن في المقاهي والمولات مقابل المواقع الأثرية ، ولهذا نصنع مقاطع فيديو خفيفة نروي فيها القصص ونظهر جمال الأماكن الأثرية والتاريخية لتشجيع المصريين على زيارتها. الترويج للمبادرة:

وفي طريقها للترويج لفكرة مبادرتهم قالت هاجر سعيد: “استخدمنا وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المعلومات التاريخية ولكن بطريقة مبسطة وصلت للناس بسهولة وأحببناهم في تاريخ بلادهم ، وبدأنا لسرد القصة وراء المكان وإظهار مدى جمالها وقديمها. إنهم موجودون على وسائل التواصل الاجتماعي ويمكنهم بسهولة مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بنا والأشياء التي نقوم بتنزيلها. نذهب أيضًا إلى الشارع ، فنحن جميعًا 12 طالبًا في المشروع ونبدأ في التعرف على الأشخاص من خلال أخذ زمام المبادرة وتشجيعهم على زيارة الأماكن السياحية وعرض مقاطع الفيديو الخاصة بنا عليهم.

 

قراءة الموضوع "بين جدران القاهرة".. مشروع تخرج يحكي تفاصيل الحضارة المصرية والأماكن الأثرية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.