اخبار عربية وعالمية

بينهم وزير.. طائرة تقل نحو 100 لاجئ أفغاني تصل اليونان

حصل أكثر من مائة أفغاني- يعتقد أنهم تعرضوا لخطر من قبل حركة طالبان- على مأوى مؤقت في اليونان اليوم الاثنين، بعد إجلائهم على متن رحلة جوية خاصة إلى مدينة سالونيك شمالي اليونان.

إلى ذلك، قال مسؤولون يونانيون إن وزير الحدود الأفغاني السابق محب الله صميم كان من بين 119 شخصا كانوا على متن الطائرة.مادة اعلانيةوكان من بين الركاب أيضا محام كان قد أقام دعاوى ضد أشخاص يشتبه أنهم من مقاتلي طالبان، ونشطاء في مجال حقوق المرأة، وقاضية.فيما ستبقى مجموعة الأفغان في اليونان لحين تمكنهم من السفر إلى دول أخرى، بما فيها الولايات المتحدة وكندا.كانت اليونان قد عززت الإجراءات الأمنية على حدودها الشرقية، لتجنب تكرار موجة هجرة لم يتسن السيطرة عليها عام 2015، عندما دخل حوالي مليون شخص إلى دول أوروبية أكثر ازدهارا بشكل غير شرعي من تركيا.وعلى الرغم من المخاوف، لم تشهد اليونان تدفقا ضخما للاجئين الأفغان هذا الخريف ممن يحاولون الدخول بشكل غير قانوني.كما استقبلت اليونان رحلات جوية اقلت مجموعة من القاضيات الأفغانيات وعضوات البرلمان السابقات مع أسرهن، بما يعادل نحو 700 شخص إجمالا.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.