أخبار العراق

بينها خطة "إدامة الرضا الشعبي عن الحكومة".. الحكيم يناقش المالية بـ6 ضرورات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بينها خطة "إدامة الرضا الشعبي عن الحكومة".. الحكيم يناقش المالية بـ6 ضرورات  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادبحث رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الاثنين (8 تموز 2024)، مع وزيرة المالية طيف سامي جملة من الملفات والقضايا من بينها خطة إدامة الرضا الشعبي عن الحكومة.وقال الحكيم في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إنه “التقى وزير المالية طيف سامي، واستمع منها شرح عن الواقع المالي للبلاد ودور الوزارة في دعم حركة الإعمار والتنمية وتوفير التخصيصات اللازمة لذلك”، مبيناً أنه “جدد خلال اللقاء تحذيره من سياسة الدولة الريعية، ودعا الى تحريك القطاعات الانتاجية المتمثلة بالصناعة والزراعة والسياحة والاستثمار والتكنلوجيا الحديثة”.وأضاف، “أكدنا أيضا أهمية الحفاظ على اللامركزية في البلاد باعتبارها ثابتا دستوريا، فيما دعونا لمنح الحكومات المحلية مستحقاتها لتتمكن من تنفيذ برنامجها الانتخابي ولإدامة الرضا الشعبي عن الحكومة والقوى السياسية، وشددنا على دعم المحافظات الأشد فقرا حسب التوصيفات الحكومية لها”.وتابع الحكيم “دعونا أيضا إلى الإيفاء بالاستحقاقات المالية لكل المتعاملين مع الدولة العراقية، وقلنا إن ذلك من شأنه أن يحرك عجلة القطاع الخاص ويوفر فرص العمل ويقلل الضغط على الحكومة والإنفاق العام، كما دعونا إلى النظر لواقع أصحاب العقود من المتعاقدين مع الدولة العراقية خاصة عقود التربية وإيجاد آلية تضمن الحقوق وتطمئن الجميع”.

 

بينها خطة "إدامة الرضا الشعبي عن الحكومة".. الحكيم يناقش المالية بـ6 ضرورات

ملاحظة: هذا الخبر بينها خطة "إدامة الرضا الشعبي عن الحكومة".. الحكيم يناقش المالية بـ6 ضرورات نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بينها خطة "إدامة الرضا الشعبي عن الحكومة".. الحكيم يناقش المالية بـ6 ضرورات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بينها خطة "إدامة الرضا الشعبي عن الحكومة".. الحكيم يناقش المالية بـ6 ضرورات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!