اخبار منوعة

بينها العراق.. إيران تعلن تصدير سيارات محلیة إلى 12 بلدا

قال متحدث مصلحة الجمارك الإيرانية، روح الله لطيفي، اليوم الأحد، إن بلاده تقوم بتصدير سيارات محلیة الصنع إلى 12 بلدا، بينها العراق.

وقال روح الله لطيفي في بيان، إن إيران قامت بتصدير سيارات محلية خلال الشهور السبعة الأولى من السنة المالية الإيرانية الجارية (21 مارس/ آذار – 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021)، منها إلى ثلاث دولة عربية، هي العراق والإمارات والكويت.
وذكر أن إيران قامت بتصدير سيارات وقطع غيار في الفترة المذكورة، بما قيمته 58.407 مليون دولار، منها 7.217 مليون دولار خاصة بتصدير السيارات المحلية نفسها.وأفاد المسؤول الإيراني بأن السيارات ذات محرك سعة تصل إلى (1500 سي سي) تم تصديرها إلى آذربيجان، التي جاءت في المرتبة الأولى لشراء السيارات الإيرانية المحلية الصنع، بما قيمته 971,898 دولارا، وتلتها كل العراق وتركيا وأوكرانيا والسنغال والصين وإسبانيا وروسيا.

وأشار روح الله لطيفي، متحدث مصلحة الجمارك الإيرانية، إلى أن السيارات ذات سعة محرك (1500 – 2000 سي سي) يتم توريدها إلى كل من العراق والإمارات وروسيا وتايوان وأسبانيا، في حين يتم توريد سيارات ذات سعة (2000 – 2500 سي سي) إلى آذربيجان فقط.ولفت مسؤول الجمارك الإيرانية إلى أن سيارات نقل البضائع المحلية الصنع، تم توريدها إلى دولة الكويت، بما قيمته 148 ألف دولار، وفنزويلا بـ 672 ألف دولار، وكذلك بلدان أخرى، أيضا.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.