اخبار عربية وعالمية

بيلاروسيا تأسف لقرار إغلاق القنصلية في نيويورك

مينسك – أ ش أ

ذكرت وزارة الخارجية البيلاروسية أن طلب الولايات المتحدة بإغلاق القنصلية العامة لبيلاروسيا في نيويورك يشكف ما تعنيه تصريحات واشنطن المتكررة حول “دعم” و”رعاية” الشعب البيلاروسي.

وقالت الخارجية – في بيان نقلته وكالة أنباء (بلتا) البيلاروسية – إن “طلب الولايات المتحدة الذي جعل من تقديم خدمات القنصلية للمواطنين البيلاروسيين أمرا أكثر صعوبة، يوضح ما تعنيه تصريحات الولايات المتحدة المتكررة حول دعم ورعاية الشعب البيلاروسي”.

وأضاف البيان: نأسف لهذا القرار، ونطلب من مواطني بيلاروسيا والمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية تحمل المضايقات المتعلقة بالحاجة إلى تقديم طلب للحصول على خدمات قنصلية لسفارة بيلاروسيا في واشنطن بسبب ظروف خارجة عن إرادتنا.

يشار إلى أنه يتعين على القنصلية العامة لبيلاروسيا في نيويورك التوقف عن العمل في 21 أكتوبر 2021 بناءً على طلب الجانب الأمريكي.

وأكد المكتب الصحفي لوزارة الشؤون الخارجية في بيلاروسيا أنه “في حدود الموارد المتاحة، ستبذل بيلاروسيا قصارى جهدها لإبقاء خدماتها القنصلية في متناول مواطنيها في ظل القيود الجديدة التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية”.

وطالبت بيلاروسيا – في وقت سابق من الولايات المتحدة – بخفض عدد موظفي سفارتها، بعدما فرضت واشنطن سلسلة عقوبات جديدة على نظام الرئيس ألكساندر لوكاشنكو.

 

قراءة الموضوع بيلاروسيا تأسف لقرار إغلاق القنصلية في نيويورك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.