اخبار عربية وعالمية

بيع مخطوطة لألبرت أينشتاين فى مزاد علنى بمبلغ يزيد عن 13 مليون دولار

باعت دار “كريستيز” للمزادات، مخطوطة نادرة فى مزاد علنى فى باريس تتضمن نظرية النسبية العامة لألبرت أينشتاين، مقابل مبلغ مهول، يزيد قليلا عن 13 مليون دولار، ولم تعلن عن المشترى.

وكشفت دار “كريستيز” للمزادات، أن المخطوطة، مكونة من 54 صفحة، والتي شارك في كتابتها أينشتاين ومساعده ميشيل بيسو، بين يونيو 1913 وأوائل عام 1914 في زيورخ بسويسرا، وكانت مرحلة حاسمة في تطوير النظرية العامة للنسبية، مشيرة إلى أنه تم بيعها بمبلغ 13 مليون دولار، وفقا لموقع RT.

وكان من المتوقع أن تحقق المخطوطة، ما يصل إلى 3.5 مليون دولار، إلا أنه تم بيعها بما يقرب من أربعة أضعاف تقديرات ما قبل البيع، وكشفت دار كريستيز، أنها لن تكشف عن الفائز بالمزايدة النهائية.

 

قراءة الموضوع بيع مخطوطة لألبرت أينشتاين فى مزاد علنى بمبلغ يزيد عن 13 مليون دولار كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.