اخبار منوعة

بيع لوحات فنية رسمها أسطورة الملاكمة محمد على كلاى بحوالى مليون دولار

باع مزاد فى مدينة نيويورك الأمريكية، 26 لوحة فنية من تنفيذ أسطورة الملاكمة الراحل، محمد على كلاى، بمبلغ قارب على المليون دولار، وبيعت تحديدا بـ 945524 دولارا .

ومن بين الأعمال، تم بيع رسم بالقلم اللباد “الفلوماستر”، رسمه أسطورة الملاكمة الراحل عن رياضة الملاكمة بأكثر من 425 ألف دولار في مزاد بنيويورك أقيم يوم الثلاثاء لأعماله الفنية غيرالمعروفة على نطاق واسع، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

فيما تم بيع اللوحة المسماة “ستينج لايك بي” أو “السع كنحلة”، والتي رسمها على ورقة في عام 1978، أكثر الأعمال المطلوبة بين أكثر من 20 لوحة، وكانت التقديرات التي سبقت عملية البيع تشير إلى سعر يتراوح بين 40 و60 ألف دولار.

وكتب على الرسمة، عبارة “طار كفراشة ولسع كنحلة!” واشتهر علي باستخدام هذه العبارة ليصف أسلوبه في الملاكمة.

وذكرت دار بونهامز للمزادات أن 26 لوحة فنية من عمل محمد علي بيعت مقابل 945524 دولارا إجمالا، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الحد الأدنى للتقديرات الأولية، وقالت بونهامز إن لوحة “ستينج لايك بي” اشتراها أحد جامعي تذكارات علي ويقيم في بريطانيا، ولم يتم تحديد المشترين الآخرين.

وبيعت لوحة رسمها عام 1979 باللونين الأحمر والأبيض والأزرق على قماش وكتب عليها “أحبك يا أمريكا” بمبلغ 150 ألف دولار.

وجاءت لوحات ورسومات علي المعروضة في المزاد من مجموعة يمتلكها رودني هيلتون براون الذي عمل مع علي في أعماله الفنية.

 

 

قراءة الموضوع بيع لوحات فنية رسمها أسطورة الملاكمة محمد على كلاى بحوالى مليون دولار كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.