اخبار منوعة

بيع جيتار للعازف إريك كلابتون بـ625ألف دولار فى مزاد يضم متعلقات نجوم الروك

تم بيع جيتار كان يملكه إريك كلابتون في مقابل 625 ألف دولار، وهو أعلى سعر سُجل خلال مزاد أقيم على قطع تخصّ عدداً من أبرز نجوم موسيقى الروك وقاربت إيراداته 5 ملايين دولار، حسب ما أعلنت دار “جوليانز” للمزادات.

لكن هذا الرقم أدنى بكثير من المبلغ القياسي الذي حققه جيتار عائد لمغني نيرفانا كورت كوباين استخدمه الأخير خلال حفلة “إم تي في” الشهيرة سنة 1993، وهو 6 ملايين دولار في مزاد لدار جوليانز العام الماضي، وقد أثار أسطورة الروك والبلوز إريك كلابتون جدلاً منذ بداية جائحة كوفيد-19 من خلال مواقفه المناهضة للتلقيح ورفضه تدابير الإغلاق العام.

ومن بين الآلات الأخرى في المزاد، جيتار من نوع “جيبسون إكسبلورر” استخدمه العازف ذي إيدج مع فرقة “يو تو” سنة 1976، وقد بيع مقابل 437 ألفاً و500 دولار، إضافة إلى جيتار آخر من نوع “فندر ستراتوكاستر” استخدمه الموسيقي في فرقة “بينك فلويد” ديفيد جيلمور، وقد بيع مقابل200 ألف دولار.

وشهد المزاد بيع حوالى 1000 قطعة مختلفة استخدمها مشاهير كثر بينهم “بيتلز” و”جانز إن روزس” و”نيرفانا” ومايكل جاكسون وإيمي واينهاوس وويتني هيوستن وليدي جاجا وإلفيس بريسلي و”رولينج ستونز”.

 

 

 

قراءة الموضوع بيع جيتار للعازف إريك كلابتون بـ625ألف دولار فى مزاد يضم متعلقات نجوم الروك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.