اخبار عربية وعالمية

بيسكوف: لن نتدخل فى قرار كازاخستان بسحب وحدة حفظ السلام

أكد المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن قرار كازاخستان بسحب وحدة حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي هو حق للبلاد وليس لبلاده الحق في التدخل.

وقال بيسكوف في تصريحات صحيفة نقلتها وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم الثلاثاء، “إن قرار السحب من حق الدولة التي قدمت هذا الطلب إلى منظمة معاهدة الأمن الجماعي فقط، ويستند ذلك إلى تحليلاتهم وليس لدينا الحق في التدخل“.

وأكد رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف في وقت سابق من اليوم، أن سحب قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي من البلاد سيبدأ في غضون يومين ولن يستغرق أكثر من عشرة أيام.

واندلعت الاحتجاجات في العديد من المدن الكازاخية بسبب قرار الحكومة رفع أسعار الوقود، وتصاعدت إلى أعمال شغب جماعية شملت هجمات على ضباط الشرطة وأفراد الخدمة والمباني الحكومية في العديد من مدن البلاد، وخاصة في ألماتي، وأصيب آلاف الأشخاص، ولا يزال العدد الإجمالي للضحايا غير معروف، وأرسلت منظمة معاهدة الأمن الجماعي قوات حفظ سلام إلى الدولة الواقعة في آسيا الوسطى بناءً على طلب الرئيس توكاييف. وتؤكد السلطات الكازاخية أن النظام الدستوري قد أعيد بشكل عام إلى جميع مناطق البلاد

 

قراءة الموضوع بيسكوف: لن نتدخل فى قرار كازاخستان بسحب وحدة حفظ السلام كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.