بيان مصري سوداني يؤكد استمرار العلاقات في مستوياتها العليا

بيان مصري سوداني يؤكد استمرار العلاقات في مستوياتها العليا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر بيان مصري سوداني يؤكد استمرار العلاقات في مستوياتها العليا

القاهرة – مصراوي:

اتفق السودان وجمهورية مصر العربية، على استمرار علاقات البلدين في مستوياتها العليا، واستمرار المشروعات الثنائية في كافة المستويات في التوقيت الذي يحدده السودان وفقا لتطورات الأوضاع، حسبما ذكرت وكالة السودان للأنباء “سونا”.

وأكد السفير حسام عيسي سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان، الذي استقبله الفريق أول ركن عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي بالقصر الجمهوري اليوم، في تصريح صحفي، موقف مصر الداعم لخيارات شعب السودان وقواته المسلحة في هذه المرحلة، وسعيها لدى كافة الأطراف والقوى الدولية من أجل دعم وتأييد ما يتفق عليه شعب السودان.

يأتي هذا في الوقت الذي يستمر فيه اعتصام آلاف السودانيين في مقر القيادة العامة للجيش السوداني وسط الخرطوم، الثلاثاء، لليوم الحادي عشر على التوالي.

وأكد تجمع المهنيين السودانيين، استمرار الاعتصام حتى تتحقق المطالب الرئيسيّة والتي من بينها محاسبة المسؤولين عن ارتكاب جرائم من النظام السابق.

وشدد تجمع المهنيين على سلمية الاعتصام، محذرا من محاولات التخريب المتعمدة ممن أسماهم بأعداء الثورة.

ودعا تجمع المهنيين إلى الخروج في مظاهرات الأربعاء للمهنيين باسم الموكب الأبيض من أمام مستشفى الخرطوم التعليمي وحتى قيادة القوات المسلحة.

وأمس الاثنين، جدد تجمع المهنيين السودانيين، دعوته إلى حل مؤسسات النظام السابق وطالب بإقالة رئيس القضاء ونوابه وإقالة النائب العام.

ودعا تجمع المهنيين السودانيين كذلك المجلس العسكري للاستجابة لمطالب الشارع ولتشكيل مجلس سيادي مدني بمشاركة عسكرية محدودة.

وأعلنت قيادة الجيش السوداني، الخميس الماضي، عزل واعتقال الرئيس عمر البشير، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت في 19 ديسمبر الماضي، وتشكيل مجلس عسكري انتقالي لإدارة فترة انتقالية لمدة عامين.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر بيان مصري سوداني يؤكد استمرار العلاقات في مستوياتها العليا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الجيش اليمني يلقي القبض على 20 حوثياً بينهم قيادي بالضالع

الجيش اليمني يلقي القبض على 20 حوثياً بينهم قيادي بالضالع زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن