اخبار الرياضة

بيان رسمي من الاتحاد الأفريقي حول فضيحة مباراة تونس ومالي

إرم نيوز – اخبار الرياضة : بيان رسمي من الاتحاد الأفريقي حول فضيحة مباراة تونس ومالي

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ بيانا رسميا، حول أحداث مباراة منتخب تونس مع مالي في كأس الأمم الأفريقية، التي لُعبت أمس الأربعاء.
وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيان رسمي: ”فيما يتعلق بمباراة كأس أمم أفريقيا بين تونس ومالي التي لعبت في ليمبي يوم 12 يناير 2022، تجمع الكاف جميع التقارير اللازمة من المسؤولين في المباراة“.

وأضاف: ”في هذه المرحلة، الكاف ليس في وضع يسمح له بالإدلاء بمزيد من التعليقات“.
أحداث مثيرة
وأطلق الحكم الزامبي جيناوي سكازوي صافرة نهاية مباراة تونس مع مالي، حيث كانت الساعة تشير إلى الدقيقة 85 من عمر المواجهة.
وبعد تصحيح الخطأ كرره سكازوي وأعلن نهاية المباراة مجددا قبل نهاية الدقيقة 90 رغم توقف اللعب عدة فترات في الشوط الثاني، واللجوء لتقنية حكم الفيديو ”VAR“مرتين.
وبدا أن المباراة ستستكمل بعد صفارة النهاية في مشهد غريب.
ورغم تسليم جائزة رجل المباراة، واكتمال التجهيزات للمؤتمرات الصحفية عقب اللقاء، قرر الاتحاد الأفريقي (كاف) إكمال الدقائق المتبقية من المباراة.

ونزل لاعبو منتخب مالي إلى أرض الملعب مجددًا، لكن تونس قررت عدم اللعب لينهي الحكم المباراة للمرة الثالثة، ولكن هذه المرة كان الحكم الرابع بدلًا من الزامبي جيناوي سكازوي.
وقال منذر الكبير مدرب منتخب تونس عقب المباراة: ”استحم اللاعبون في الثلج لمدة 35 دقيقة قبل الاستدعاء للعودة للعب مجددا“.
وأضاف: ”عملت بالتدريب لفترة طويلة ولم أشاهد أبدا شيئا مثل هذا، حتى الحكم الرابع كان مستعدا لرفع اللوحة (لإظهار دقائق الوقت بدل الضائع) ثم أُطلقت صفارة النهاية“.
الخسارة 0/1
وأحرز المهاجم إبراهيما كوني هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء بسبب لمسة يد على إلياس السخيري في بداية الشوط الثاني عقب شوط أول باهت.

وكان وهبي الخزري قد أهدر ركلة جزاء قبل 13 دقيقة من النهاية ليضيع فرصة التعادل لتونس.
وطُرد البلال توري مهاجم مالي بسبب تدخل عنيف على ديلان برون بعد إنهاء الحكم المباراة في المرة الأولى قبل العدول عن قراره.
واستمرت الانتصارات بنتيجة 1/0 في البطولة، حيث انتهت 9 من 12 مباراة بهذه النتيجة.
ومنح هذا الفوز مالي 3 نقاط تصدرت بها ترتيب المجموعة،بالتساوي مع غامبيا التي فازت على موريتانيا بنفس النتيجة.

قراءة الموضوع بيان رسمي من الاتحاد الأفريقي حول فضيحة مباراة تونس ومالي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.