اخبار مسيحية

بيان المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى ٥٣ لمذبحة قرية صوريا

عشتار تيفي كوم/

يستذكر أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) المذبحة التي حدثت في 16/9/1969 في قرية صوريا على أيادي الجيش العراقي السابق، حيث تلطخت أيادي المجرمين بأبشع جريمة بحق أهالي هذه القرية الأبرياء وسقط (49) شهيداً، منهم (39) شهيدا من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، و (10) شهداء من الأخوة الكورد من أهل القرية، حيث تم فتح هذه المقبرة الجماعية للكشف عنها ووضعها ضمن جرائم الإبادة الجماعية (الجينوسايد)، نحن نستذكر هذه المذبحة ولا يسعنا إلا أن نشكر الأستاذ سركيس آغاجان على بذله الجهود الاستثنائية لكشف هذه الفضيحة و لمتابعته المستمرة لتعويض ذوي الضحايا . في الوقت الذي نحيي فيه ذكرى مجزرة شهداء قرية صوريا ، نستحضر كل المواجع والماسي والويلات التي تعرض ويتعرض لها شعبنا الكلداني السرياني الاشوري (سورايا) في الوطن من جراء الظلم والتعسف الذي مورس ولا يزال يمارس ضده ، ومنها مذابح ( سيفو و فيشخابور و سميل وسيدة النجاة ) التي ادت الى استشهاد مئات الألاف من ابناء شعبنا الابرياء العزل ، والتي مازالت احداثها حية وماثلة في ذاكرة وضمير كل فرد من أبناء شعبنا في الوطن والمهجر. المجد والخلود لشهداء شعبنا الأبرار وشهداء العراق واقليم كوردستان المجد والخلود لشهداء الحرية في العالم الخزي والعار لمرتكبي جرائم الإبادة الجماعية ضد شعبنا رئاسة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري(سورايا) 16.9.2022

     

    قراءة الموضوع بيان المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى ٥٣ لمذبحة قرية صوريا كما ورد من
    مصدر الخبر

    تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

    Subscribe
    نبّهني عن
    guest

    0 تعليقات
    التقيمات المضمنة
    عرض جميع التعليقات
    زر الذهاب إلى الأعلى

    يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

    إعدادات ملفات تعريف الارتباط
    أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

    وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

    وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

    أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.