بيان الدول المقاطعة الأربع يتهم قطر بإشعال فتيل الأزمة الدبلوماسية

اخبار – بيان الدول المقاطعة الأربع يتهم قطر بإشعال فتيل الأزمة الدبلوماسية

بيان الدول المقاطعة الأربع يتهم قطر بإشعال فتيل الأزمة الدبلوماسية

القاهرة-(مصراوي):

اتهم البيان الصادر عن الدول المقاطعة الأربع لقطر (مصر- المملكة العربية السعودية- البحرين- الإمارات)، الدوحة بإشعال فتيل الأزمة الدبلوماسية واستخدامها في مجلس حقوق الانسان.

وقالت الدول المقاطعة الأربع، في البيان الذي صدر عنهم اليوم الأربعاء، ردا على كلمة وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مجلس حقوق الإنسان الإثنين الماضي، إن الأزمة السياسية مع الدوحة صغيرة ويجب أن تحل في إطار الجهود الكويتية.

كما أوضح البيان أن الدوحة تحتضن قيادات تنظيم الإخوان الذين لم ير منهم العالم سوى الفكر الظلامي، مُشيرا إلى أن الإخوان لم يقدموا للبشرية سوى تنظيمات إرهابية مثل القاعدة وداعش وجبهة النصرة.

ودعا البيان القطريين إلى الاختيار ما بين مبدأ حسن الجوار أو الاستمرار في انتهاك القانون الدولي، وطالب الدوحة بألا تجعل نفسها مكانا يحتضن شخصيات تبرر الأعمال الإرهابية.

وشدد على ضرورة تغيير قطر لسلوكها القائم على دعم المنظمات الإرهابية والتوقف فورا عن تمويلها.

ودعا وزير الخارجية القطري مجلس حقوق الإنسان، في خطابه، إلى العمل على إيقاف ما وصفه “انتهاكات حقوق الإنسان جراء الحصار المفروض على الدوحة، مطالبا بمحاسبة المسؤولين عنه.”

يُذكر، أن مصر والإمارات والسعودية والبحرين أصدروا قرارا في يونيو الماضي بمقاطعة قطر واتهموها بدعم منظمات إرهابية وإيوائها لعدة أشخاص مطلوبة سياسيا.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ماكرون مشيدا بحركة السترات الصفراء: ذكرتنى كيف يجب أن أكون

ماكرون مشيدا بحركة السترات الصفراء: ذكرتنى كيف يجب أن أكون زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن