اخبار عربية وعالمية

بيان أمريكي أوروبي: عواقب أي عدوان روسي ضد أوكرانيا ستكون سريعة وشديدة

واشنطن- (أ ش أ):

أكدت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، أن عواقب العدوان الروسي ضد أوكرانيا ستكون سريعة ومنسقة بل وشديدة.

جاء ذلك، وفق ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الالكتروني، اليوم الخميس خلال لقاء نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان ومسؤولة مكتب رئيسة المفوضية الأوروبية بيورن سيبرت في (بروكسل) حيث ناقشا الحشد العسكري الروسي المستمر وغير المبرر على حدود أوكرانيا.

وأطلعت شيرمان، سيبرت على اجتماع مجلس الناتو وروسيا – في وقت سابق أمس – وعلى مشاركتها في حوار الاستقرار الاستراتيجي.

واتفق الجانبان، بحسب البيان، على أن سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها من الأولويات المشتركة.

وعلى صعيد متصل، عقدت نائبة وزير الخارجية الأمريكي اجتماعا مع الأمين العام لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية فرانسوا ديلاتر ووزير الدولة للشؤون الخارجية بوزارة الخارجية الألمانية أندرياس ميكايليس والمدير العام للشؤون السياسية بوزارة الخارجية الإيطالية باسكوال فيرارا ووزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأمريكا الشمالية جيمس كليفرلي، الذين مثلوا دولهم خلال اجتماع مجلس الناتو وروسيا في بروكسل؛ لمواصلة التنسيق لردع أي عدوان روسي ضد أوكرانيا.

واتفقت الدول الخمس – خلال الاجتماع – على أن أي غزو روسي آخر لأوكرانيا سيؤدي إلى عواقب وخيمة وسيكلفها ثمنا غاليا، بما في ذلك تدابير اقتصادية مقيدة ومنسقة.

 

قراءة الموضوع بيان أمريكي أوروبي: عواقب أي عدوان روسي ضد أوكرانيا ستكون سريعة وشديدة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.