اخبار شعبنا المسيحي

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برسامة الربان يوحانون لحدو مطراناً لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برسامة الربان يوحانون لحدو مطراناً لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم السبت ٩ كانون الأول ٢٠٢٣، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار يعقوب النصيبيني في سودرتاليا.

‎وخلال القداس الإلهي، وفي جو روحي مهيب، قام قداسته برسامة الأب الربّان يوحنا لحدو مطران أبرشية السويد والدول الاسكندنافية.

‎عاون قداستَه في القداس الإلهي عدد من أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء مطارنة كنيستنا السريانية الأرثوذكسية، بحضور حشد من الكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين.

‎وخلال القداس الإلهي، وبحسب التقليد المتّبع في كنيستنا السريانية الأرثوذكسية، أعلن المرتسم الجدد “الإقرار بالإيمان” ووقّعه أمام قداسته. ثمّ تلا قداسته على المرتسم صلاة حلول الروح القدس ثم صلاة وضع اليد حيث وضع قداسته يمينه على هامته ورقّاه إلى درجة رئاسة الكهنوت المقدس. وفي جو روحي أطلق قداسته عليه اسمه الأبوي: “مار يوحانون”، وشرع بإلباسه الحلّة الحبرية، وأجلسه على الكرسي الأسقفي واضعًا يده على كتفه ومناديًا ثلاث مرّات أكسيوس (مستحق)، فردّد الشعب المناداة بعد قداسته. ثمّ حُمل المطران الجديد وهو جالس على الكرسي على أكتاف الشمامسة ليقرأ الإنجيل المقدس. بعدها، سلّمه قداسته العكاز الأبوي رمزًا للرعاية والسلطة الكنسية فبارك به المؤمنين.

‎وبعد القداس الإلهي، أكمل قداسة سيدنا البطريرك طقس الرسامة الحبرية بإلباس المرتسم القاووغ والجبّة والأيقونة وسط فرحة كبرى. بعدها تقبّل المطران الجديد التهاني من الحضور جميعًا.

 

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برسامة الربان يوحانون لحدو مطراناً لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية

ملاحظة: هذا الخبر قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برسامة الربان يوحانون لحدو مطراناً لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برسامة الربان يوحانون لحدو مطراناً لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برسامة الربان يوحانون لحدو مطراناً لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!