بومبيو: غاضبون لوقوع هجوم آخر على قاعدة عراقية وأدعو لمحاسبة المسئولين عنه

 اليوم السابع – بومبيو: غاضبون لوقوع هجوم آخر على قاعدة عراقية وأدعو لمحاسبة المسئولين عنه

طالب مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكية السلطات العراقية بالتحقيق ومحاسبة المسئولين عن هجوم جديد على قاعدة جوية عراقية، وقال بومبيو عبر حسابه على موقع “تويتر”، “غاضبون من تقارير عن هجوم صاروخى آخر على قاعدة جوية عراقية ..  أصلى من أجل الشفاء العاجل للجرحى وأدعو حكومة العراق إلى محاسبة المسئولين عن هذا الهجوم على الشعب العراقى”.


وزير الخارجية الأمريكى على تويتر

 

وتابع في تغريد أخرى ” هذه الانتهاكات المستمرة لسيادة العراق من قبل الجماعات غير الموالية للحكومة العراقية يجب أن تنتهى”


بومبيو

 

وكان بومبيو قد أكد، لرئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى، حرص بلاده على حماية الشعبين الأمريكى والعراقى ومصالحهما. وندد بومبيو – فى اتصال هاتفى أجراه مع عبد المهدى الخميس الماضى وفقا لما أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية – بالهجوم الإيرانى على سيادة العراق.

وكانت إيران قد استهدفت بهجوم صاروخي، الليلة قبل الماضية، قواعد عسكرية في العراق تستضيف قوات أمريكية.

وفى السياق نفسه، قال مسئول دفاعى أمريكى، فى وقت سابق، إن الجيش الأمريكى يدرس تعديلات محتملة فى أوضاعه الدفاعية بالشرق الأوسط، بعدما قلبت إيران الافتراضات وشنت هجوما صاروخيا فى العراق الذى تحظى فيه بنفوذ.

وقال المسؤول الأمريكى الكبير الذى طلب دعم نشر اسمه إنه كان من المتوقع لإيران، أن تهاجم مواقع أمريكية فى بلد آخر غير العراق حيث تعول طهران على بعض الحلفاء أصحاب النفوذ.

ونشر الجيش الأمريكى دفاعات جوية من طراز باتريوت فى مواقع أخرى بالشرق الأوسط منها السعودية لإسقاط أى صواريخ إيرانية لكنه لا يملك تلك الإمكانات فى قاعدة الأسد الجوية بالعراق التى استهدفها 11 صاروخا على الأقل من الصواريخ الباليستية التى أطلقتها إيران يوم الأربعاء.

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الأمن التونسى يقبض على إرهابى ويكشف مخطط لاستهداف نائبة سابقة بالبرلمان

 اليوم السابع – الأمن التونسى يقبض على إرهابى ويكشف مخطط لاستهداف نائبة سابقة بالبرلمان ألقت …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن