بوضع يد غبطة البطريرك ساكو إحتفلت الكنيسة الكلدانية في العراق برسامة كاهنين جديدين

aq

إعلام البطريركية
ترأس غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو قداساً إحتفالياً مهيباً صباح الجمعة 9 أيلول 2016 في رحاب كنيسة أم المعونة الدائمة، عينكاوة، أربيل. تمت خلاله سيامة الأب مارتن بنّي (مواليد عام 1991) لخدمة أبناء ابرشيتنا في بغداد، والأب اواكيم صليوا (مواليد عام 1981، متزوج وله طفلة) لخدمة أبناء رعيتنا في المانيا.

إبتدأ غبطته بتهنئة الكاهنين وأهاليهما وكل من تعب في إعدادهما. وعدّ هذه الرسامة علامة أمل ورجاء للكنيسة والمؤمنين في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها. كما وضَّح غبطته أهمية سر الكهنوت في استمرار الرسالة التي أوكلها يسوع لتلاميذه، وبانها خدمة المحبة التي تتطلب ممن يقبلها ان يكون مستعداً للتجرد ونكران الذات وطاعة الايمان. كذلك ان يكون التبشير بالكلمة بالنسبة للكاهن شغله الشاغل في السهر على رعيته. وأشار غبطته الى ان الكاهن المواظب لا يكلّ ولايتعب من التنشئة وديمومتها، فالتنشئة المستدامة ضرورية للكاهن نفسه كما هي ضرورية لأبناء رعيته، وأتخذ غبطته من نفسه مثالاً على الاستعداد للتعلم، إذ أن الكاهن "الراعي" يتعلم ويُعَلّم كل يوم ما يساعده في خدمة رعيته على أتم وجه. وذكّرَ غبطته الكاهنين الجديدين بوجوب طاعة الكنيسة، متمثلة بطاعة القائمين عليها.

وفي كلمة شكر نيابة عن الكاهنين الجديدين، ألقاها الأب مارتن بنِّي شكر فيها كل من تعب من أجل إعدادهم لسر الكهنوت.

حضر القداس المطران مار بشار متي وردة، رئيس أساقفة أبرشية أربيل، والمطران مار رمزي كرمو،رئيس أساقفة طهران وزائراً رسولياً لأوروبا، والمطران مار جاك اسحق، والمطران مار نيقوديمس داؤد شرف رئيس طائفة السريان الارثوذكس في الموصل واقليم كردستان، والمطران مار صليبا شمعون المستشار البطريركي للسريان الارثوذكس، ولفيف من الكهنة، وتلاميذ معهد شمعون الصفا للسيمينير، والراهبات، ومدير ناحية عينكاوة والسيد خالد البير مدير أوقاف المسيحيين في كردستان، وجمع غفير من المؤمنين.

نصلي ان يبارك الرب بكل الدعوات الكهنوتية والرهبانية و"ان يرسل فَعَلة الى حصاده" (مت 9: 38).

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

سفرة دينية لرعية مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو إلى مزار مريم  العذراء في مدينة ليمنكتون الكندية 

سفرة دينية لرعية مار يوسف الكلدانية في مدينة لندن أونتاريو إلى مزار مريم  العذراء في …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن