اخبار عربية وعالمية

بوتين يحضر قمة "بريكس" عن بعد برئاسة الصين

بوتين يحضر قمة "بريكس" عن بعد برئاسة الصين

يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، اليوم الخميس ، في قمة البريكس ، التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا ، وستعقد عن بعد برئاسة الصين. وأكد المكتب الصحفي للكرملين أنه من المتوقع أن يبحث قادة الدول الخمس وضع وآفاق التعاون بينهم في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة. كما سيناقش القادة القضايا الدولية والإقليمية الملحة. وسيصدرون بيانا ختاما عقب القمة. من بين القضايا الرئيسية على جدول الأعمال توسيع المجموعة ، حيث أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مايو الماضي أن الأرجنتين والمملكة العربية السعودية قد أعربتا عن اهتمامهما بالانضمام إلى مجموعة البريكس. سيكون أحد الموضوعات المهمة للمناقشات هو التخلص الجزئي من الدولار في المعاملات الإدارية بين الدول ، مع الأخذ في الاعتبار أن الرئيس الروسي قد أشار إلى أن روسيا وشركاء البريكس يدرسون إنشاء آليات موثوقة للمعاملات التجارية ، بالإضافة إلى إنشاء عملة الاحتياطي الدولي على أساس سلة عملات البريكس. التوسع في استخدام نظام الدفع “مير” الروسي. وبعد الأنشطة الرئيسية لقمة “بريكس” ، في 24 يونيو ، من المقرر أن يلقي الرئيس الروسي كلمة في اجتماع بتنسيق “بريكس +” ، بمشاركة قادة عدد من الدول المدعوة.

 

قراءة الموضوع بوتين يحضر قمة "بريكس" عن بعد برئاسة الصين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.