اخبار عربية وعالمية

بوتين: روسيا تدافع عن أراضيها التاريخية ضد أى تهديدات من الجوار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
بوتين: روسيا تدافع عن أراضيها التاريخية ضد أى تهديدات من الجوار
 . والان الى التفاصيل.

قال بوتين – بحسب قناة (روسيا اليوم) الإخبارية – إن الهدف ، كما قلت مرات عديدة من قبل ، هو أولاً وقبل كل شيء حماية الشعب وحماية روسيا نفسها من التهديدات التي يحاولون خلقها في البلدان التاريخية المجاورة لنا. ، ولا يمكننا السماح بذلك “.

وأضاف أن القوميين الأوكرانيين لا يتوقعون شيئًا ، فقد تحصنوا وراء المدنيين ويطلقون النار من وراء ظهورهم.

من ناحية أخرى ، وصفت السفارة الروسية في ألمانيا قرار مجلس الوزراء الألماني تزويد أوكرانيا بدبابات “ليوبارد 2” بأنه خطير للغاية ، مشيرة إلى أنه سيرفع الصراع إلى مستوى جديد من المواجهة.

كان هذا أول رد فعل روسي على القرار الألماني بتزويد أوكرانيا بالدبابات ، بعد أن قالت ألمانيا إنها سترسل 14 دبابة من هذا النوع وتسمح للدول الشريكة بإرسالها إلى أوكرانيا.

يأتي القرار الألماني بعد أن أعلنت بريطانيا تسليم 14 دبابة من طراز تشالنجر 2 فيما كان يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه محاولة لإقناع الحلفاء الآخرين بإرسال الفهود ، التي يوجد منها مخزون أعلى بكثير في جميع أنحاء أوروبا.

تعرضت ألمانيا لضغوط من حلفاء الناتو ، بينما رحبت الدول الأوروبية بالقرار. ووصفته بريطانيا بأنه “القرار الصحيح” لحلفاء وأصدقاء الناتو وشددت على أنه سيعزز القوة الدفاعية لأوكرانيا ورحبت بولندا وفرنسا وأوكرانيا بالقرار.

من ناحية أخرى أعلن مسئول بالجيش الأوكراني انسحاب الجيش من بلدة سوليدار بشرق أوكرانيا بعد أن أعلنت القوات الروسية قبل أسبوعين سيطرتها على البلدة التي دمرت بشكل شبه كامل في قتال عنيف بين القوات الأوكرانية والروسية في وقت سابق من الشهر الجاري. .

وقال متحدث عسكري أوكراني إن القوات المسلحة انسحبت من المدينة لتهيئ مواقعها بعد شهور من القتال الصعب ورفض الكشف عن موعد الانسحاب.

من ناحية أخرى ، قال المستشار أولاف شولتز إن قرار إرسال دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا جاء بعد مشاورات مكثفة ودراسة القرار مع الشركاء والحلفاء الدوليين.

وتابع شولتز في حديثه إلى البوندستاغ الألماني أن بلاده تهدف إلى تشكيل كتيبتين من الدبابات مع دول أخرى ترغب في توفير دبابات هي النظام الوحيد الذي يمكن أن ينجح في مثل هذه الظروف الخطرة لأوروبا.

ودعا شولتز المتضررين إلى الوثوق بالحكومة عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات: “تمت الموافقة على كل شيء دوليًا ويتم العمل على ضمان إمكانية تقديم الدعم دون مخاطر وأن يتم أخذ ذلك دائمًا في الاعتبار”.

وشدد على أهمية العمل عن كثب مع الشركاء لتزويد أوكرانيا بالدعم المالي والإنساني والتسليح ، وأشار المستشار إلى أن ألمانيا وبريطانيا هما اللتان تزودان أوكرانيا بالأسلحة وأن ألمانيا دائمًا في طليعة الدول الداعمة لأوكرانيا.

 

بوتين: روسيا تدافع عن أراضيها التاريخية ضد أى تهديدات من الجوار

ملاحظة: هذا الخبر
بوتين: روسيا تدافع عن أراضيها التاريخية ضد أى تهديدات من الجوار
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
بوتين: روسيا تدافع عن أراضيها التاريخية ضد أى تهديدات من الجوار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
بوتين: روسيا تدافع عن أراضيها التاريخية ضد أى تهديدات من الجوار
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بوتين #روسيا #تدافع #عن #أراضيها #التاريخية #ضد #أى #تهديدات #من #الجوار
 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.