اخبار عراقية

بوادر الصلح تلوح بالأفق.. وتلميح بعودة نواب التيار واستبدال شياع ضمن صفقة شاملة- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

مع اعلان وزير الصدر صالح محمد العراقي، قبل قليل سحب جميع المتظاهرين من اتباع التيار الصدري من قاعة البرلمان تطرح عدة سيناريوهات لاعادة الامور لنصابها وتهدئة الأوضاع السياسية.

 وبحسب مقرب من مرشح الاطار التنسيقي محمد شياع السوداني فان بوادر الحل اوشكت على الظهور بعد انسحابه من المنافسة واستبداله بمرشح تسوية.

 وذكر المحلل السياسي علي البياتي والمقرب من شياع  في منشور على فيسبوك تابعته (بغداد اليوم) فان” القوى السياسية تقوم حاليا بترتيب الاوضاع بترشيح هادي العامري أو حيدر العبادي أو قاسم  الاعرجي أو اسعد  العيداني رئيسا للوزراء وفق نظرية تقاسم السلطة”.

 واضاف ان “وزارات الاطار جميعها ستذهب الى مستقلين متفق عليهم وتنفيذ بقية الشروط وتنحية السوداني”.

 الى الا ان طرح نائب رئيس الوزراء الاسبق بهاء الاعرجي والقيادي السابق في التيار كان لافتا بتبنيه عودة النواب المستقيلين من التيار الصدر الى قبة البرلمان وفق تسوية قانونية ما يؤشر لوجود اتفاق شامل لتشكيل حكومة توافقية.

 

قراءة الموضوع بوادر الصلح تلوح بالأفق.. وتلميح بعودة نواب التيار واستبدال شياع ضمن صفقة شاملة- عاجل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.