أخبار العراق

بنسبة 15%.. مصر تعلن زيادة رسوم عبور السفن بقناة السويس

وكالة الأنباء العراقية :
بنسبة 15%.. مصر تعلن زيادة رسوم عبور السفن بقناة السويس


متابعة – واع 
أعلنت مصر، اليوم السبت، زيادة رسوم عبور قناة السويس لجميع أنواع السفن بالقناة بنسبة 15% فيما عدا سفن الصب الجاف والسفن السياحية التي ستزيد بنسبة 10%.
وقال رئيس هيئة قناة السويس المصرية الفريق أسامة ربيع في بيان، إن “تطبيق الزيادة المقررة سيكون بداية من كانون الثاني 2023”.
وأضاف ربيع، أن “الهيئة حرصت على “تطبيق استراتيجية تسعيرية وتسويقية متوازنة ومرنة تحقق المصالح المشتركة للهيئة وعملائها وتراعي الظروف الاقتصادية العالمية ومتغيراتها المختلفة”.
وبين أن “القرار يأتي في ضوء المتابعة المستمرة لمستجدات المتغيرات السوقية لقطاع النقل البحري والتي ترصد استمرار ارتفاع فئات التأجير الزمني اليومي لمعظم أنواع السفن لمستويات غير مسبوقة وتوقعات استمرارها خلال العام المقبل”.
ولفت في هذا الصدد إلى “ارتفاع قيم تأجير ناقلات البترول الخام بنسبة زيادة 88 في المائة عن متوسط عام 2021، وكذلك ارتفاع قيم تأجير ناقلات الغاز الطبيعي المسال بنسبة زيادة 11 المائة عن متوسط 2021”.
وأشار إلى تأثير ارتفاع أسعار الطاقة على معادلة حساب الرسوم”، مبينا أن “استمرار ارتفاع أسعار النفط الخام فوق مستوى 90 دولارا للبرميل وارتفاع متوسط اسعار الغاز الطبيعي المسال أعلى من مستوى 30 دولارا للمليون وحدة حرارية يؤديان إلى ارتفاع متوسط وقود سعر السفن”.

قراءة الموضوع
بنسبة 15%.. مصر تعلن زيادة رسوم عبور السفن بقناة السويس
كما ورد من مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.