الحوت الأزرق.. لعبة الواقع الافتراضي القاتلة تثير الذعر في البرازيل

اخبار منوعة – الحوت الأزرق.. لعبة الواقع الافتراضي القاتلة تثير الذعر في البرازيل

الحوت الأزرق.. لعبة الواقع الافتراضي القاتلة تثير الذعر في البرازيل

ريو دي جانيرو – د ب أ

“مرحبا ، هل أنت مستعد للعب؟ ليس هناك ضغط ، وإذا أردت الانسحاب قبل أن نصل إلى التحدي الأول فعليك أن تخبرني فقط”. هذه الكلمات التي تبدو آمنة ترافق بداية “الحوت الأزرق” ، وهي لعبة واقع افتراضي غامضة تستهدف الشباب وتنتهي بالا*نت*حا*ر.

وتقول تقارير إعلامية محلية إن السلطات البرازيلية قد أصيبت بحيرة إزاء ظاهرة الا*نت*حا*ر ، كما أنها غير متأكدة حاليا من هوية صانعي اللعبة. ويعتقد ساسة ،مثل وزير العدل عمر سراجليو، أن اللعبة تزداد انتشارا عبر الإنترنت من خلال تطبيقات مثل “واتساب” و”فيسبوك”، وتتحول سريعا إلى تهديد حقيقي. وقال سيراجليو يوم 26 أبريل في بيان إنه “في عدة ولايات برازيلية، تمت الإشارة بأصابع الاتهام إلى هذه المزحة الخطيرة في عدد من الحوادث ، من بينها إيذاء أشخاص لأنفسهم، وتشويه أشخاص لأنفسهم ، بل ووصل الأمر إلى وفاة مراهقين”. وأضاف البيان أن الشرطة الاتحادية للبلاد تعتزم التحقيق بشأن اللعبة. وأفادت التقارير بأن ما لا يقل عن ثلاث حالات وفاة قد ارتبطت بلعبة “الحوت الأزرق” حتى الآن.

ويقود اللعبة “مشرف” يقدم تحديات للمشاركين ، وتتمثل العقبة النهائية في اللعبة في أن ينتحر المشارك. وتبدأ التحديات بطلبات بريئة مثل رسم حوت على قصاصة من الورق. وتقول صحيفة “أو جلوبو” إن المشرفين ينتقلون في نهاية المطاف إلى مطالبة المشاركين بقطع شفاههم أو جلودهم. وقالت الصحيفة إن “المشرف يرسل إلى اللاعب 50 تحديا يجب خوضها يوميا، ويتم اختتام اللعبة بتحدي الا*نت*حا*ر”.

ونشرت صحيفة “إكسترا” البرازيلية أيضا في صفحتها الأولى مقابلة مع فتاة عمرها 12 عاما من ريو دي جانيرو، وكان قد تردد أن الفتاة على اتصال بمشرفي “الحوت الأزرق” عبر “واتساب”. وفي المقابلة شرحت الفتاة كيفية تلقيها لتعليمات حول ضرورة تشويه نفسها، ولكن والدتها منعتها من المشاركة.

وقال المدعي العام في البرازيل إن “الحوت الأزرق” نشأت عن قصة أخبارية مزيفة في روسيا في مارس 2016 أفادت بأن 130 مراهقا قد انتحروا أثناء مشاركتهم في اللعبة. ورغم دحض تلك التقارير، تعتقد السلطات البرازيلية أنها ربما ساعدت على تعزيز انتشار الظاهرة الحالية في داخل البلاد.

وقال النائب العام “تشير الدلائل إلى وجود مجموعات داخل التطبيقات هنا في البرازيل تحمل رسائلها ومنتدياتها اسم اللعبة”.

 

الخبر كما ورد من المصدر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!