اخبار عربية وعالمية

بنجلاديش والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتوفير الاحتياجات الأساسية للاجئى الروهينجا

وقَّعت بنجلاديش ومسئولون أمميون، اليوم /السبت/، اتفاقية لتوفير الاحتياجات الأساسية لآلاف اللاجئين من أقلية الروهينجا المسلمة الذين تم ترحيلهم إلى جزيرة “باهسان شار” النائية في خليج البنغال.

وذكرت شبكة (تشانيل نيوز آشيا) السنغافورية – في نشرتها باللغة الإنجليزية – أن الحكومة البنغالية كانت قد رحَّلت ما يقرب من 19 ألف لاجئ من أقلية الروهينجا من مخيمات حدودية مع ميانمار إلى “باهسان شار” على الرغم من احتجاجات بعض اللاجئين ومنظمات حقوق الإنسان؛ وذلك لأن مستوى الجزيرة منخفض عن مستوى الأرض مما يجعلها عرضة للفيضانات والعواصف الشديدة.

من جانبها، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، في بيان رسمي، أنه “بموجب الاتفاقية سيتم التعاون الوثيق مع الحكومة البنغالية لتوفير الخدمات والاحتياجات الأساسية لضمان عيش اللاجئين بها؛ وتتمثل هذه الاحتياجات الأساسية في وجود مساحات للحماية والتعليم والتدريب والتشغيل والصحة، التي بدورها تدعم اللاجئين للعيش بكرامة على الجزيرة ومن ثم الاستعداد للعودة إلى وطنهم الأصلي في ميانمار فيما بعد”.

وكانت السلطات النبغالية قد قررت – مؤخرًا – ترحيل 10% من أصل مليون لاجئ روهينجي فروا إليها إلى جزيرة “باهسان شار”، في محاولة لتخفيف الضغط على المخيمات ذات الأوضاع المتردية التي يسكنها لاجئي الروهينجا الذين فروا من ميانمار المجاورة في أغسطس 2017 بعد تعرضهم للاضطهاد والتعذيب والتطهير العرقي على يد الجيش. 

 

 

قراءة الموضوع بنجلاديش والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتوفير الاحتياجات الأساسية للاجئى الروهينجا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.