بمناسبة اليوبيل الذهبي لكنيسة انتقال مريم العذراء احتفالية تجديد التناول الاول لكوكبة من عوائل الكنيسة

65

الاب روبرت جرجيس

بقلوب ملؤها الحب، وبفرح كبير يغمر النفوس، ترأس غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، بطريرك بابل على الكلدان، الكلي الطوبى، الذبيحة الالهية بمناسبة تجديد التناول الاول لكوكبة من عوائل كنيسة انتقال مريم العذراء (بغداد – المنصور) وبعض الكنائس الاخرى، وذلك يوم الجمعة المصادف 16/9/2016، في تمام الساعة 9:30 صباحاً.

وفعالية تجديد التناول الاول تُعد احدى فعاليات سنة اليوبيل الذهبي لهذه الكنيسة، والتي قد شارك بها كل من الاساقفة الاجلاء: مار توما ميرم، رئيس اساقفة اورميا الكلدانية في إيران، مار فرنسيس قلابات مطران ابرشية مار توما الرسول في الولايات المتحدة الامريكية، ومار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي، واستذكر بها المتقدمين لاحتفالية تجديد التناول الاول، اللحظة الاولى لاقتبالهم سر القربان المقدس، منذ اعوام، فكانت لهم نعمة وبركة وقوة كبيرة للسير قدما: شاهدين لاسمه ومبشرين لكلمته ومُظهرين لمجده. وقد حثَّ غبطته الجماعة المؤمنة الحاضرة، على الصلاة من اجل مجلس اساقفة الكنيسة الكلدانية، الذي سيلتئم الاسبوع القادم في اربيل، والصلاة ايضاً من اجل كهنة ابرشيات العراق الكلدانية الذين سيشاركون بالرياضة الروحية مع اساقفة الكنيسة، والتي تعد اسس التنشئة المستديمة التي دعا اليها غبطته.

كما وقد اشترك بالقداس، حضرة الاب الفاضل البير هشام وعدد من الاخوات الراهبات بنات مريم الكلدانيات، بالإضافة إلى جمع غفير من المؤمنات والمؤمنين، رافعين قلوبهم وصلواتهم نحو السماء في هذه اللحظات الحية، التي استذكر بها الجميع، اولُ دخولٍ لهم في قاعات التناول الاول، واولُ استاذٍ وماسير، واولُ كاهنٍ ومعلم، واولُ لحظة اتحدت بها اجسادهم بجسد الرب. فيا امنا العذراء مريم المنتقلة إلى السماء – تضرعي لأجلنا.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يلتقي بطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس

البابا فرنسيس يلتقي بطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس الفاتيكان – أبونا 2019/09/18   التقى البابا فرنسيس، …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن