اخبار عربية وعالمية

بلينكن يدعو إلى العمل سريعا لإعادة عملية الانتقال الديمقراطي في السودان إلى مسارها

واشنطن- (د ب أ):

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى ضرورة العمل سريعا لإعادة عملية الانتقال الديمقراطي في السودان إلى مسارها.

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين منفصلين مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ومع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني، حسبما أفادت وزارة الخارجية الأمريكية مساء أمس الإثنين.

ولفت بلينكن إلى “الخطوة الأولى المهمة” التي اتخذت بالإفراج عن رئيس الوزراء حمدوك وإعادته إلى منصبه، ولكنه أشار إلى المهام الانتقالية المعلقة.

ومن أجل استعادة ثقة الشعب في المرحلة الانتقالية، حث بلينكن على الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين، وضغط من أجل الرفع الفوري لحالة الطوارئ، وفقا لبيان الوزارة.

وأكد على ضرورة أن تجدد جميع الأطراف تركيزها على استكمال انتقال السودان إلى الديمقراطية من خلال تنفيذ المهام الانتقالية المبينة في الإعلان الدستوري واتفاق جوبا للسلام.

وكرر بلينكن الدعوات الأمريكية إلى احترام الاحتجاجات السلمية، ودعا قوات الأمن إلى الكف عن استخدام العنف ضد المتظاهرين.

وحث بلينكن كلا من حمدوك والبرهان على اتخاذ إجراءات في الوقت المناسب لتنفيذ عناصر الاتفاق الذي تم التوصل إليه في 21 تشرين ثان/نوفمبر، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني، بما في ذلك إنشاء مجلس تشريعي انتقالي، وهيئات قضائية، ومؤسسات انتخابية.​

 

قراءة الموضوع بلينكن يدعو إلى العمل سريعا لإعادة عملية الانتقال الديمقراطي في السودان إلى مسارها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.