اخبار عربية وعالمية

بلينكن يؤكد أهمية الروابط عبر الأطلسى فى اتصال بنظيره الهولندى الجديد

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا بنظيره الهولندي فوبكه هوكسترا، لتهنئته على تعيينه وزيرا للخارجية في الحكومة الهولندية الجديدة، وأكد – خلال الاتصال – أهمية الروابط عبر الأطلسي بالنسبة للأمن والازدهار العالميين.
وبحسب ما جاء في بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، تعهد بلينكن “بمواصلة تعزيز اتساع وعمق العلاقة بين الولايات المتحدة وهولندا، والبحث عن مجالات إضافية للتعاون العملي في الأبعاد السياسية والاقتصادية والأمنية”.
وأضاف البيان أن وزير الخارجية الأمريكي “جدد دعمه الراسخ لاستقلال أوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها في مواجهة مزيد من العدوان الروسي المحتمل”، وشدد على التزام الولايات المتحدة بفرض تكاليف كبيرة في حالة قيام روسيا بتصعيد الإجراءات ضد أوكرانيا”.
كما رفض بلينكن ما وصفه بـ “الضغط السياسي والإكراه الاقتصادي من جانب جمهورية الصين الشعبية، وشدد على التضامن مع ليتوانيا”، وفقا للبيان.
وكانت الحكومة الهولندية الجديدة برئاسة مارك روته قد أدت أمس الاثنين اليمين الدستورية أمام ملك البلاد ويليام ألكسندر.

 

قراءة الموضوع بلينكن يؤكد أهمية الروابط عبر الأطلسى فى اتصال بنظيره الهولندى الجديد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.