بلومبيرج تدير شبكة الإنتاج الإعلامي لقناة تلفزيون بلومبيرج من مبنى جديد في لندن بالتعاون مع أبسترا

عندما قامت قناة تلفزيون “بلومبيرج” بافتتاح مرفق البثّ الأحدث لديها في المقرّ الأوروبيّ الجديد للشركة في لندن خلال العام الماضي، تعاون مهندسو الشبكات من فريق الشركة للبنية التحتيّة لتقنيّة المعلومات مع “أبسترا” لاختبار تقنيّتها بنجاح من أجل إبرازها وإدارة نسيج الشبكة الذي يدعم أنظمة الإنتاج الإعلامي للمبنى بفعاليّة.

وتتطلّب البنية التحتيّة للشبكة أداءً عالياً وتوافراً مرتبطَين بإنتاج 8 ساعات من البث التلفزيوني المباشر و4 ساعات من البرمجة الإذاعية المباشرة في المبنى كلّ يوم. وتقوم بربط الاستوديو المركزي للمبنى، وثلاثة مواقع أخرى للبثّ حول المبنى، واستوديوهَين للتسجيل، واستوديو للتصوير، وثلاث غرف تحكّم، وجميع تجهيزات الإنتاج من “بي تي في”. وتضمّ شبكة بيانات بروتوكول الإنترنت أكثر من 90 نقطة توجيه في الشبكة، وأكثر من 400 رابط لنسيج الشبكة بقدرة 40 جيجابت إيثرنت، وأكثر من 4000 منفذ للشبكة، وأكثر من 2000 نقاط نهائيّة للشبكة الحيّة تتواصل بتوافق 10 جيجابت إيثرنت و40 جيجابت إيثرنت و100 جيجابت إيثرنت – ناهيك عن نظام تخزين مقاطع الفيديو بقدرة 14 بيتابت.

وانطلاقاً من حجم مبنى الشركة الجديد في لندن، واهتمام فريق البنية التحتيّة لتقنيّة المعلومات في تشغيل شبكة إنتاج متعددة البائعين، سعى الفريق إلى تبسيط إدارة هذه الشبكة من خلال نشر حلّ تقني يتواجد عادة في مراكز البيانات فحسب. وتساعد “أبسترا” فريق “بلومبيرج” في التحقق المستمرّ من أداء شبكة الإنتاج الإعلامي من خلال المكننة، ما يمنح ’مساعدة رقميّة‘ إلى مهندسيها الذين يراقبون ويتوقعون ويحدون من الأعطال في الوقت الفعلي.

وقال طوني لوت، الرئيس العالمي للمشاريع الرأسماليّة ضمن فريق “بلومبيرج” للبنية التحتيّة لتقنيّة المعلومات، في هذا السياق: “يمنحنا نظام ’أبسترا‘ رؤية وحيدة إلى كامل شبكة الإنتاج الإعلامي مهما كانت الأجهزة، أو مفاتيح التحويل، أو أنظمة التشغيل، أو البائعين. ولقد مكّننا من تحقيق الفعاليّة التشغيليّة لليوم الثاني اللازمة لإدارة البنية التحتيّة المتشابكة للشبكة والحفاظ عليها في منشأتنا المتطوّرة للإنتاج الإعلامي”.

وباستخدام مكتبة “أبسترا” من المسابر، تمكّن مهندسو الشبكات لدى “بلومبيرج” من إجراء اختبارات محددة بسرعة من خلال خدمات مختلفة عبر شبكة الإنتاج الإعلامي “بي تي في”. وساهم ذلك بتحسين الفعاليّة التشغيليّة للفريق، وسهّل بالنسبة إليهم الإجابة عن أسئلة حول صحة الشبكة وأدائها، وسمح لهم باتّخاذ تدبير وقائي قبل ظهورها إلى مستخدمي الشبكة – موظفي الإنتاج في قناة تلفزيون “بلومبيرج”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ قناة تلفزيون “بلومبيرج” هي شبكة التلفزيون العالميّة المتخصصة بشؤون الأعمال التجارية والمالية التابعة لـ “بلومبيرج ميديا”، وهي متوفرة في أكثر من 437 مليون منزل حول العالم. وتصل أيضاً قناة تلفزيون “بلومبيرج” إلى “بلومبيرج تيرمينال”، التي توجه النخبة الماليّة في العالم من خلال بيانات، وأخبار، وتحليلات لا غنى عنها في الوقت الفعلي. وتبثّ القناة بشكلٍ مباشر عبر الأصول الرقميّة والجوالة من “بلومبيرج”، بالإضافة إلى “آبل تي في” و”أمازون فاير تي في” و”أندرويد تي في” و”سامسونج تي في” و”روكو”.

إنّ تحويل الأعمال هو الذي يتحكّم بتغيير البنية التحتيّة في مراكز البيانات. وتتطلّب الريادة في مجال تقنيّة المعلومات نقل العمليات إلى السحابة، وزيادة الموثوقيّة، وخفض التكاليف في حين يطلب عملاء تقنيّة المعلومات تجربة تشبه السحابة، وعمليات أكثر بساطة، وتكاليف أقل لتطوير البرمجيات “ديف أوبس”. وتلبي شركة “أبسترا” لأتمتة مراكز البيانات القائمة على الغرض جميع هذه المتطلبات، وتمكّن الشركات من بناء مركز بيانات يزيد موثوقيّة التطبيقات وتوافرها عبر أتمتة وتبسيط النشر والعمليّات، وخفض تكاليف النفقات التشغيلية والنفقات الرأسماليّة.

شاهد أيضاً

بعد أكثر من 70 عاما.. ألمانيا لا تزال تعانى من قنابل الحرب العالمية الثانية

بعد أكثر من 70 عاما.. ألمانيا لا تزال تعانى من قنابل الحرب العالمية الثانية زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن